الجزائر تستأجر طائرتين لإخماد حرائق القبايل.. وتتجاهل عرض المغرب لمساعدتها

wait...
أخر تحديث : الخميس 12 أغسطس 2021 - 6:41 مساءً
الجزائر تستأجر طائرتين لإخماد حرائق القبايل.. وتتجاهل عرض المغرب لمساعدتها
جريدة الطريق – أكادير

أعلنت وكالة الأنباء الجزائرية التوصل إلى اتفاق تجاري بين الجزائر والاتحاد الأوروبي يقضي باستئجار طائرتين لإخماد الحرائق، كانتا قيد الاستغلال في عملية مكافحة الحرائق المشتعلة في اليونان.

وأضافت المصادر ذاتها أنه “سيتم وضع الطائرتين حيز الاستغلال، بدءا من اليوم الخميس، في الولايات التي نشبت فيها حرائق غابوية، وذلك في إطار تسخير كل الإمكانات وتوفير الدعم لإطفاء هذه الحرائق”.

في المقابل، تبقى الجزائر صامتة أمام عرض المغرب المساعدة؛ إذ كان الملك محمد السادس قد أعطى تعليماته لوزير الداخلية ووزير الشؤون الخارجية من أجل التعبير لنظيريهما الجزائريين عن استعداد المغرب لمساعدة الجزائر في مكافحة حرائق الغابات التي تشهدها العديد من مناطق البلاد.

وأفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في هذا الأطار، أنه بتعليمات من الملك محمد السادس تمت تعبئة طائرتين من طراز “كنادير” للمشاركة في هذه العملية؛ وذلك بمجرد الحصول على موافقة السلطات الجزائرية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.