النتائج النهائية لانتخاب لأعضاء المجلس البلدي لأكادير.. الأحرار يحصد 29 مقعدا

wait...
أخر تحديث : الخميس 9 سبتمبر 2021 - 4:19 مساءً
النتائج النهائية لانتخاب لأعضاء المجلس البلدي لأكادير.. الأحرار يحصد 29 مقعدا

أعلن والي جهة سوس ماسة، صباح اليوم الخميس، عن النتائج الأولية الخاصة باالانتخابات الجماعية لأكادير، والتي أفرزت تقدم لائحة الأحرار ب 29 مقعد إثر حصولها على 24383 صوت.

وتأتي النتائج التفصيلية أسفله بعد فرز أزيد من 98 في المائة من الأصوات، في انتخابات وصلت نسبة المشاركة فيها 25.55 في المائة، و كان مسجلا فيها 213115 ناخب، وأدلى بصوته فيها 53369 مصوت، وسجل فيها كعدد أصوات معبر عنها 44884 صوت، فيما تما إلغاء 8485 صوت.

ووفقا لهذه النتائج، حصدت لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار التي يقودها عزيز أخنوش 19 مقعدا بالنسبة للجزء الأول، و10 مقاعد للجزء الثاني (اللائحة النسائية) أي ما مجموعه 28 مقعدا.

هذا، وحصدت لائحة الاستقلال 3 مقاعد بالنسبة للجزء الأول ومقعد واحد للجزء الثاني أي ما مجموعه 4 مقاعد، في حين حصل تحالف فيدرالية اليسار  حصلت على مقعدين بالنسبة للجزء الأول ومقعد واحد  للجزء الثاني أي ما مجموعه 3 مقاعد.

وبالنسبة لحزب التقدم والاشتراكية، فقد حصد مقعدا واحد بالنسبة للجزء الأول ومقعدا واحد للجزء الثاني، أي ما مجموعه مقعدين، بينما حصل الاتحاد الاشتراكي على 3 مقاعد بالنسبة للجزء الأول ومقعدين للجزء الثاني أي ما مجموعه 5 مقاعد.

أما حزب الأصالة والمعاصرة، فقد حصل على 4 مقاعد بالنسبة للجزء الأول ومقعدين للجزء الثاني أي ما مجموعه 6 مقاعد، في حين حصلت جبهة القوى الديمقراطية على مقعد واحد  بالنسبة للجزء الأول ومقعد واحد للجزء الثاني أي ما مجموعه مقعدين.

هذا، وحصل الاشتراكي الموحد على مقعد واحد بالنسبة للجزء الأول ومقعد للجزء الثاني أي ما مجموعه مقعدين، بينما ظفر العدالة والتنمية حصل على 3 مقاعد بالنسبة للجزء الأول ومقعدين  للجزء الثاني أي ما مجموعه 5 مقاعد.

وإلى جانبه حصل حزب النهضة والفضيلة على مقعد واحد بالنسبة للجزء الأول فيما لم يحصل على أي مقعد  للجزء الثاني أي ما مجموعه مقعد واحد، والأمر عينه بالنسبةلحزب الحركة الشعبية والاتحاد الدستوري والعداء (دون انتماء).

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.