تارودانت: افتتاح مصلحة الانعاش والعناية المركزة لاستقبال الحالات الحرجة لمرضى “كورونا”

wait...
أخر تحديث : الإثنين 13 سبتمبر 2021 - 6:56 مساءً
تارودانت: افتتاح مصلحة الانعاش والعناية المركزة لاستقبال الحالات الحرجة لمرضى “كورونا”
جريدة الطريق – أكادير

جرى اليوم الاثنين، بالمستشفى الاقليمي المختار السوسي بتارودانت، افتتاح مصلحة الانعاش والعناية المركزة، بطاقة استيعابية تتكون من 12 سرير إنعاش و18 سرير للعناية المركزة لاستقبال الحالات الحرجة لمرضى كوفيد 19.

ويأتي افتتاح هذه المصلحة تزامناً مع اكتمال تعبئة خزان الاكسيجين بطاقة استيعابية تناهز 4600 متر مكعب من الاكسجين الغاز، ماسيمكن المستشفى من تأمين مخزونه من هذه المادة الحيوية واستعداده لموجات أخرى محتملة من الجائحة.

كل هاته الاجراءات التي دأبت مندوبية وزارة الصحة بالاقليم على أجرءتها، تأتي تتميماً للاستثمارات المهمة، من أشغال تهيئة مصلحة الانعاش واقتناء أسرة الاستشفاء وآلات التنفس الاصطناعي، التي مولتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، المجلس الجهوي سوس ماسة والمجلس الاقليمي بتارودانت والمجالس المنتخبة والمجتمع المدني من أجل مواجهة تداعيات جائحة كورونا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.