انتصار جديد للديبلوماسية المغربية.. السنغال تفتتح قنصلية عامة لها بمدينة الداخلة

wait...
أخر تحديث : الخميس 16 سبتمبر 2021 - 5:43 مساءً
انتصار جديد للديبلوماسية المغربية.. السنغال تفتتح قنصلية عامة لها بمدينة الداخلة
جريدة الطريق – أكادير

عين الرئيس السنغالي ماكي سال،أمس الأربعاء،بابو سين،قنصلا عاما لجمهورية السنغال بمدينة الداخلة،وذلك عقب اجتماع مجلس الوزراء المنعقد في دكار برئاسة ماكي سال.

وترأس حفل افتتاح هذه القنصلية وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة ووزيرة الخارجية والسنغاليين بالخارج عائشة تال سال.

وخلال لقاء صحفي مشترك مع بوريطة، في ختام حفل افتتاح هذه التمثيلية القنصلية قالت تال سال إن “هذه القنصلية العامة ستعمل على تثمين علاقاتنا المتميزة”، بقيادة رئيسي البلدين الملك محمد السادس ورئيس جمهورية السنغال ماكي سال.

وأضافت رئيسة الدبلوماسية السنغالية أن افتتاح القنصلية العامة لبلدها في الصحراء المغربية لا يعبر فقط عن الرغبة في المضي قدما في توطيد العلاقات الثنائية، ولكنه قبل كل شيء تعبير عن “طموح مشترك طالما رعاه البلدان منذ أمد طويل بالنسبة لإفريقيا“.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.