خروج مشرف للمنتخب الوطني للفوتسال بعد مباراة هتشكوكية أمام البرازيل

wait...
أخر تحديث : الأحد 26 سبتمبر 2021 - 6:34 مساءً
خروج مشرف للمنتخب الوطني للفوتسال بعد مباراة هتشكوكية أمام البرازيل

بقلم سعيد الهياق

توقف حلم المنتخب الوطني للفوتسال من أجل الوصول إلى المربع الذهبي أمام منتخب الصامبا العنيد وبطل العالم خمس مرات في مبارة الربع النهائي لكأس العالم بالأراضي الليتوانية؛ وذلك مساء يوم الأحد 26 شتنبر 2021 بقاعة سيمنس أرينا الرياضية بمدينة فيلنيوس بدولة ليتوانيا.
وشهدت أطوار الشوط الأول فوز منتخب البرازيل بهدف يتيم سجله اللاعب رودريغو في الدقيقة 11؛ مع تألق حارس مرمى المنتخب الوطني رضا الخياري بشكل مذهل بحيث تصدى ببراعة لمجموعة من المحاولات الهجومية الخطيرة لنجوم الصامبا.
ورغم الهدف الأول حاولت كتيبة هشام الدكيك الوقوف ندا للند أمام زحف منتخب البرازيل مع القيام بمناورات محتشمة تصدى لها ببراعة حارس مرمى المنتخب البرازيلي.
وفي الشوط الثاني تحسن بشكل كبير أداء المنتخب الوطني للفوتسال بفضل التغييرات التي أقدم عليها المدرب المحنك هشام الدكيك بعد قراءته المحكمة لخطة مدرب المنتخب البرازيلي. واستمتع الجمهور الحاضر بالجمل التكتيكية التي قدمها رفاق سفيان مزرار وبلال البقالي وإدريس الرايس الفني وأنس العيان وسفيان بوريط. وزاد من حماس المنتخب الوطني المغربي صدى أغنية العيون عيني… يا… التي رددتها الجماهير المغربية التي حضرت لتشجيع المنتخب الوطني.
وشهدت أطوار الثاني تراجع رهيب للمنتخب البرازيلي أمام المحاولات الهجومية الخطيرة للمنتخب الوطني. وبقليل من الحظ كاد المنتخب الوطني أن يسجل هدف التعادل. وبادر مدرب المنتخب البرازيلي لطلب الوقت المستقطع للحد من ارتفاع منسوب الثقة لدى الفريق الوطني للوصول إلى مرمى منتخب الصامبا. وازدادت خطورة الفريق الوطني مع دخول المايسترو أشرف سعود وعثمان بومزو. وشهدت مجريات الشوط الثاني مجموعة من الركنيات مقارنة مع الجولة. وفي الثواني الأخيرة من المباراة الشيقة والقوية كاد المنتخب الوطني أن يحصل على هدف التعادل لولا براعة حارس مرمى منتخب الصامبا.
لتنتهي المبارة القوية أمام فرحة هستيرية للمنتخب البرازيلي الذي تعذب طيلة أشواط المبارة أمام المنتخب الوطني ويتأهل بصعوبة إلى المربع الذهبي.
وبالنسبة للمنتخب الوطني للفوتسال فلم يكن أكثر المتفائلين ينتظر العروض الممتعة التي قدمها رفاق أشرف سعود طيلة مجربات بطولة كأس العالم للفوتسال بالأراضي الليتوانية. وخرج من دور الربع النهائي مرفوع بشرف كبير بعد المباراة الهتشكوكية أمام منتخب البرازيل بطل العالم خمس مرات ووصيف دورة 2020.
وتجدر الإشارة أن المنتخب الوطني المغربي للفوتسال توج بتهنئة الفيفا بعد الأداء الباهر الذي قدمه خلال المباريات الأولى للبطولة مع إشادة كل وسائل الإعلام الدولية بالأداء الجماعي والروح الرياضية العالية لجميع مكونات المنتخب الوطني المغربي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.