بالصور: مؤسسة محمد السادس لإعادة ادماج السجناء وبتنسيق مع نادي “روتاري أكادير أوفلا” ينظم قافلة طبية بأسا الزاك

wait...
أخر تحديث : الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 8:27 مساءً
بالصور: مؤسسة محمد السادس لإعادة ادماج السجناء وبتنسيق مع نادي “روتاري أكادير أوفلا” ينظم قافلة طبية بأسا الزاك
جريدة الطريق المغربية – أكادير

احتضن المركز الاستشفائي الإقليمي لأسا الزاك، الأسبوع الماضي، قافلة طبية وجراحية متعددة التخصصات نظمها نادي روتاري أكادير أوفلا الانبعاث بشراكة مع كل من مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء والمركز الاستشفائي الإقليمي سالف الذكر.

    و باشر الطاقم الطبي والتمريضي، الذي يضم 11 طبيبا متخصصا وأطرا تمريضية وإدارية، عمليات تقديم الخدمات والاستشارات الطبية لفائدة العشرات من المواطنين الوافدين على المرفق الصحي.

   و تضم المبادرة الإنسانية، التي حطت الرحال أيضا في وقت متزامن بجماعة المحبس، تخصصات طب وجراحة الأطفال والمسالك البولية والجهاز الهضمي والمفاصل والسرطان والقلب والشرايين والطب العام والأمراض الجلدية.

   كما ستعرف هذه القافلة، التي يهدف المشرفون عليها تقريب الخدمات الصحية من المناطق النائية، الأحد، تقديم مجموعة الاستشارات الطبية العامة والمتخصصة وتوزيع الأدوية على المستفيدين.

    سعد لحميداني، الطبيب الجراح وعضو نادي روتاري أكادير أوفلا الانبعاث، قال إن عدد المستفيدين من القافلة بلغ في اليوم الأول 520 شخصا استفادوا من تشخيصات طبية في مختلف التخصصات و13 شخصا خضعوا لعمليات جراحية.

    و أضاف لحميداني، أن هذه العملية التي ينظمها نادي روتاري بمعية شركائه تأتي في إطار برنامجه المسطر لهذه السنة من أجل تمكين ساكنة المناطق النائية من الاستفادة من خدمات طبية هي في حاجة ماسة إليها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.