بايتاس: المغرب لن يتأثر بوقف أنبوب الغاز الجزائري وفاتورة الكهرباء لن ترتفع

wait...
أخر تحديث : الخميس 4 نوفمبر 2021 - 6:01 مساءً
بايتاس: المغرب لن يتأثر بوقف أنبوب الغاز الجزائري وفاتورة الكهرباء لن ترتفع

جريدة الطريق – أكادير

أكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس بالرباط ، أن إغلاق أنبوب الغاز المغاربي – الأوربي ليس له أي تأثير اليوم على إنتاج الكهرباء .

وقال بايتاس ،في ندوة صحفية عقب انعقاد مجلس للحكومة برئاسة رئيس الحكومة عزيز أخنوش اليوم الخميس، إن أنبوب الغاز المغاربي الأوربي “لم يكن موجها لاستعمالات المواطنين، وليس له أي تأثير اليوم على انتاج الكهرباء في بلادنا”.

وأشار إلى أن “سعر الكهرباء لن يعرف أي زيادة كيفما كان نوعها، باعتبار أن تأثير التوقف ضئيل جدا إن لم يكن منعدما “.

وكان المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قد أفادا في بلاغ مشترك، الأحد الماضي، بأن القرار الذي أعلنته السلطات الجزائرية بعدم تجديد الاتفاق بشأن خط أنبوب الغاز المغاربي- الأوروبي لن يكون له حاليا سوى تأثير ضئيل على أداء النظام الكهربائي الوطني.

وأوضح المكتبان أنه ونظرا لطبيعة جوار المغرب، وتحسبا لهذا القرار، فقد تم اتخاذ الترتيبات اللازمة لضمان استمرارية إمداد البلاد بالكهرباء.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.