أكادير: غرفة الفلاحة تطلق مبادرة للاستفادة من معدات لتثمين المنتوجات الفلاحية

wait...
أخر تحديث : الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 - 5:55 مساءً
أكادير: غرفة الفلاحة تطلق مبادرة للاستفادة من معدات لتثمين المنتوجات الفلاحية

جريدة الطريق – أكادير

أطلقت الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة طلب إبداء الاهتمام بشأن الاستفادة من معدات تثمين المنتوجات الفلاحية: التمور والزيتون والنباتات العطرية والطبية.

وأوضح بلاغ للغرفة أنها تسعى، من خلال هذا الإعلان، إلى إخبار التنظيمات المهنية الفلاحية الفاعلة في سلاسل إنتاج الزيتون والتمور والنباتات العطرية والطبية بعملية توزيع معدات التثمين على صعيد الجهة، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى تشجيع تثمين المنتوجات الفلاحية والرفع من القيمة المضافة للمنتوج المحلي.

وأضاف المصدر أن من شروط المشاركة أن يكون الراغب في الاستفادة تنظيما مهنيا فلاحيا أو مجموعة تنظيمات مهنية فلاحية (تعاونية أو مجموعة ذات نفع اقتصادي، أو اتحاد تعاونيات)، متواجدا بتراب جهة سوس ماسة وتزاول نشاطها بها، السلامة القانونية للراغب في الاستفادة، وأن يكون الراغب مشتغلا في إحدى السلاسل الفلاحية موضوع الدعم، كما يجب على التنظيم المهني الفلاحي أن يكون قادرا على تشغيل وتسيير المعدات التي ستسلم له.

ويتعين على الراغبين في الاستفادة من الدعم، في إطار طلب إبداء الاهتمام، إعداد ملف للترشيح يتكون من طلب موقع من رئيس التنظيم المهني الراغب في الاستفادة (حسب الملحق 1) وملف إداري وقانوني للتنظيم المهني يضم، النظام الأساسي للتنظيم المهني ولائحة أعضاء المكتب والمنخرطين ومحضر الجمع العام الأخير مرفوق بوصل الإيداع لدى المحكمة المختصة.

كما يضم الملف التقريرين المالي والأدبي لسنوات 2018 و 2019 و 2020 بالنسبة للتنظيمات المؤسسة قبل سنة 2018، ولسنتي 2019 – 2020 بالنسبة للتنظيمات المؤسسة سنة 2018، وكذا لسنة 2020 بالنسبة للتنظيمات المؤسسة سنة 2019. فضلا عن ورقة تفصيلية توضح قدرة التنظيم على تسيير المعدات وآليات استغلالها (حسب الملحق 2)، والتزام رسمي من الراغبين في الاستفادة (حسب الملحق 3).

ويتعين، من أجل المشاركة، وضع الوثائق في ظرف مغلق تدون فوقه على المعلومات تتعلق باسم التنظيم المهني والإقليم وموضوع الطلب، مع تضمين عبارة “لا يجوز فتح الظرف إلا من قبل رئيس اللجنة”.

ويمكن سحب ملف المشاركة من مقر الغرفة الفلاحية لجهة لجهة سوس ماسة وملحقاتها بكل من تارودانت وتزنيت وطاطا أو الموقع الالكتروني للغرفة الفلاحية: www.chambreagriculturesm.com

وذكر المصدر أن إيداع الملفات يتم، في ثلاث نسخ، بمقر الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة أو بملحقاتها بكل من تزنيت أو تارودانت أو طاطا، أو إرسالها بالبريد المضمون السريع إلى: “الحي الإداري، فونتي العليا ص. ب. رقم 693، أكادير”.

وخلص المصدر إلى أن آخر أجل لإيداع الترشيحات هو يوم الجمعة 03 دجنبر 2021 على الساعة 4 والنصف مساء، مشيرا إلى أن الملفات غير الكاملة أو الواردة خارج الأجل المحدد تعتبر لاغية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.