اكشار : مدينة المهن والكفاءات تضم قطاعات متعددة وتكوينات مختلفة تستجيب لخصوصيات وامكانيات جهة سوس ماسة

wait...
أخر تحديث : الجمعة 12 نوفمبر 2021 - 8:55 مساءً
اكشار : مدينة المهن والكفاءات تضم قطاعات متعددة وتكوينات مختلفة تستجيب لخصوصيات وامكانيات جهة سوس ماسة
جريدة الطريق المغربية – اكادير

دعت مريم اكشار ،رئيسة لجنة التكوين و التعاون اللامركزي بمجلس جهة سوس ماسة ،أعضاء اللجنة للإطلاع على جميع الاتفاقيات التي عقدها المجلس السابق ،لتتشكل نظرة شاملة لديهم ،وخاصة الاعضاء الجدد.غايتها في ذلك ،بلورة رؤية موحدة يمتلكها الجميع ،لأجل القيام بتقييم شامل لكل الاتفاقيات.،كمرحلة اولى من مراحل إعداد برنامج التنمية الجهوية .

   و طلبت اكشار في معرض حديثها خلال اشغال الدورة الاستثنائية الأخيرة لمجلس جهة سوس ماسة ،اعضاء المجلس الى ضرورة القيام بزيارة ميدانية لبعض مشاريع مدينة المهن و الكفاءات ،للوقوف ميدانيا على ما تضم من قطاعات متعددة وتكوينات مختلفة ،تستجيب لخصوصيات وامكانيات جهة سوس ماسة ،خاصة المرتبطة بمجال الأنشطة الداعمة للمنظومة البيئية والاقتصادية ومهن في المجال الرقمي.

   و ذات المتحدثة ،ذكرت بأن مشروع مدينة المهن و الكفاءات انجز بتكلفة مالية بلغت 600 مليون درهما .والذي يراهن من خلاله مواكبة التكوين المهني بطريقة لها أهمية كبرى ،تتماشى و معايير الجودة .

   اكشار خلصت إلى انه حان الأوان لأجل مواكبة المهن المتعددة التي تحتضنها الجهة ،كصناعة السفن ،الرقمية،الصناعة الفلاحية ،الصبد البحري والصحة.بالاضافة إلى السياحة ،الفندقة والصناعة التقليدية.

بقلم محمد بوسعيد

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.