الشعيبي : للطبخ أهمية كبرى في اكتشاف أسواق جديدة وآلية من آليات الترويج السياحي

wait...
أخر تحديث : الإثنين 22 نوفمبر 2021 - 8:18 مساءً
الشعيبي : للطبخ أهمية كبرى في اكتشاف أسواق جديدة وآلية من آليات الترويج السياحي
جريدة الطريق المغربية – اكادير

أوضحت الخبيرة في الميدان السياحي دليلة الشعيبي ،أن الزائر للوحدات الفندقية بمدينة أكادير ،يثير انتباهه الإقبال الكبير للسياح على الأطباق المغربية الأصيلة .وعزت ذلك إلى جودة الخدمات المقدمة لهم ،فضلا عن العروض الملائمة وتنوع الأطباق ،جعلت من مدينة أكادير ،قبلة للسياحة الدولية .مبرزة في إفادتها للجريدة،أن لأجل إرضاء الزبناء الوافدين ،تجتهد الوحدات الفندقية في توفير فضاءات ملائمة للمطعمة ،مع الحرص على تنوع أطباقها ،بين ماهو تقليدي و عصري ،ينخرط في ذلك ،ألمع محترفي المطبخ .

    الشعيبي شددت أن فن الطهي يكشفون من خلاله السياح ،أسرار المطبخ المغربي ومكوناته الطبيعية و الاستثنائية ،حيث يغوص الطبخ في سحر وكرم الطبيعة بجهة سوس ماسة ،لاكتشاف ما تجود به من منتوجات محلية ،قد تكون مصدرا لإلهام ضيوف وزوار مدينة الانبعاث ،بإعداد أطباق تمزج ما بين أصالة المكون وحداثة الطبق ،باستعراض طهاة الفنادق ،أنامل الطبخ المغربي و تقنياته ونكهته .المتحدثة ذاتها ،دعت إلى الحفاظ على خصوصيات الطبخ المغربي و التعريف به و البحث عن سبل تطويره ،علاوة على العمل على الترويج للمنتوجات المحلية ،بالإنفتاح على ثقافة الآخرين ،باعتبار الطبخ هو ثقافة وهوية البلاد ،وله أهمية كبرى في اكتشاف أسواق جديدة ،حيث يعد آلية من آليات الترويج السياحي لمدينة أكادير .

بقلم محمد بوسعيد

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.