الإئتلاف المغربي لمجالس دور الشباب قدرة إقتراحية وشريك في التسيير

wait...
أخر تحديث : الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 6:16 مساءً
الإئتلاف المغربي لمجالس دور الشباب قدرة إقتراحية وشريك في التسيير
جريدة الطريق المغربية – اكادير

تم تكوين الإئتلاف المغربي لمجالس دور الشباب ،وهو شبكة تنسيقية مفتوحة في وجه مجالس دور الشباب والفعاليات المدنية .

  و تم تشكيل سكريتارية مصغرة ينحصر دورها في التواصل والتخطيط وإعادة صياغة القانون الأساسي وأرضية التأسيس مكونة من فاعلين جمعويين وأساتدة القانون وهم السادة :

   الصديق الراشدي . محمد كليوين. سعيد المعروفي. خالد مستعيد . نور الدين الزعمي. رضوان الشباك. مصطفى واد. عبد الواحد جبران . علال قطعاني . وإختيار السيد محمد كليوين كمنسق لهذا الإئتلاف الدي يعد تنسيقية غير مهيكلة ،ينحصر دورها على التكوين والإنتشار والتواصل عبر لقاءات جهوية في أفق تأسيس إطار جمعوي منظم.

   و يسعى المنتدى إلى خلق منابر للدراسة والتحليل والبناء المشترك، وتمكين المنظمات المدنية والفرقاء الإجتماعيين والشباب من المساهمة في بلورة مقترحات وتطورات مستقبلية ،تعيد الإعتبار لوظائف وأدوار مؤسسة دار الشباب وتطوير نمط حكامتها في أفق جعلها مؤسسة للعمل عن قرب للإدماج الإجتماعي للشباب والطفولة.

  و بتكتل كل مجالس دور الشباب على الصعيد الوطني وإندماجهم داخل الإئتلاف المغربي لمجالس دور الشباب ،ستتوحد الرؤى وسيتطور عمل مجالس الدور لما فيه الصالح العام ،كما سيشكل قدرة إقتراحية كبيرة بفضل تجاربهم كشريك في تسيير دور الشباب مع وزارة الشباب والتقافة والتواصل.

بقلم الاستاد وحيد أحفوظ

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.