إدارية أكادير تحسم في ملف سياسي ترشح للانتخابات باسم حزبين سياسيين

wait...
أخر تحديث : السبت 27 نوفمبر 2021 - 6:49 مساءً
إدارية أكادير تحسم في ملف سياسي ترشح للانتخابات باسم حزبين سياسيين

جريدة الطريق – أكادير

رفضت المحكمة الإدارية بمدينة أكادير، الطعن المقدم ضد رئيس جماعة بويزكارن الحالي، في الإنتخابات الجماعية لـ8 شتنبر بالدائرة رقم 9، بيوزكارن، إقليم كلميم، باسم التجمع الوطني للأحرار.

وكان حزب الحركة الشعبية قد طعن في المرشح السالف الذكر، بدعوى أنه خاض انتخابات الغرف المهنية باسم هذا الحزب، ثم خاض الانتخابات الجماعية باسم حزب آخر، دون إحترام مسطرة الإستقالة من الحزب.

وجاء في تفاصيل الحكم الصادر، أن المترشح المذكور تقدم بطلب استقالته من حزب الحركة الشعبية، قبل أن يقدم ترشيحه لانتخابات أعضاء مجالس الجماعات الترابية بتزكية حزب التجمع الوطني للأحرار.

وأضاف نص الحكم، أنه وبغض النظر عن قبول استقالة المترشح أم لا، فإنه يعتبر منسحبا من حزبه السابق (الحركة الشعبية)، الأمر الذي يؤكد عدم انخراطه في أكثر من حزب سياسي في آن واحد.

وبموجب ذلك، قررت المحكمة رفض الطعن المقدم ضد رئيس جماعة بويزكارن باعتباره غير مؤسس، جازمة بأن ترشحه لهذا المقعد مطابق للقانون.

وزادت المحكمة، أن المخالفات المنسوبة للمترشح وللعملية الانتخابية بالدائرة 9 غير صحيحة، بحيث تدحضها المحاضر والملف القانوني للمدعى عليه، فضلا عن افتقار ملف المدعي لوسائل الإثبات والحجج.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.