أكادير: تخصيص 300 مليون درهم لدعم وتأهيل المؤسسات الفندقية

wait...
أخر تحديث : الأربعاء 29 ديسمبر 2021 - 4:18 مساءً
أكادير: تخصيص 300 مليون درهم لدعم وتأهيل المؤسسات الفندقية

جريدة الطريق – أكادير

استفادت خمس مؤسسات فندقية بمدينة أكادير من البرنامج الخاص بدعم تجديد وتأهيل المؤسسات الفندقية بالمنطقة السياحية والساحلية بأكادير في شطره الأول.

ووصلت التكلفة الإجمالية لتجديد وتأهيل هذه المؤسسات الخمس 300 مليون درهم، وبلغ مبلغ الدعم الممنوح من طرف البرنامج 32,5 مليون درهم، وكان ذلك موضوع اتفاقيات وقعت في حفل ترأسه، أمس الثلاثاء، والي جهة سوس ماسة أحمد حجي.

وأورد بلاغ لولاية جهة سوس ماسة أن شركة التنمية الجهوية “التنمية السياحية سوس ماسة”، المكلفة بتدبير البرنامج سالف الذكر، قامت بمواكبة المؤسسات المترشحة من خلال إنجار دراسات تقنية مكنت من “تحديد بعض مجالات تحسين أو تعديل مشاريع التجديد التي تقدم بها المترشحون في البداية، خاصة فيما يتعلق بمكانة الفندق والعلامة التجارية أو توصيات أخرى لها علاقة باستغلال وتسويق المنتجات السياحية.

ووفقا للبلاغ ذاته، وفي إطار البرنامج نفسه، تتمثل الدفعة الثانية من المترشحين في خمس مؤسسات فندقية وصلت دراسة طلباتها إلى مرحلة الموافقة المبدئية، “وبإمكانها الاستفادة من هذا الدعم ومن المواكبة التقنية متى استكملت ملفاتها، بالإضافة إلى ثلاث مؤسسات أخرى قدمت ملفاتها تبعا لطلب إبداء الاهتمام الأخير، وهي بصدد الفحص ودراسة صيغتها النهائية”.

يشار إلى أن هذا البرنامج تم إحداثه سنة 2020، وهو نتيجة شراكة بين قطاع السياحة، ولاية جهة سوس ماسة، جهة سوس ماسة، جماعة أكادير، جمعية الصناعة الفندقية بأكادير وشركة التنمية الجهوية “التنمية السياحية سوس ماسة”، ويهدف إلى “إعطاء دينامية ومواكبة الاستثمار في الميدان السياحي من أجل تحسين تنافسية العرض السياحي بجهة سوس ماسة عامة، وبمدينة أكادير على الخصوص، وذلك من خلال تمويل نسبة من تكلفة تجديد وتأهيل الوحدات الفندقية”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.