أكادير: إزالة محطتين لحافلات النقل الحضري “ألزا” يغضب ساكنة حيي الوفاء و ليراك

wait...
أخر تحديث : الثلاثاء 25 يناير 2022 - 5:56 مساءً
أكادير: إزالة محطتين لحافلات النقل الحضري “ألزا” يغضب ساكنة حيي الوفاء و ليراك

جريدة الطريق – أكادير

تفاجأ سكان حيي الوفاء وليراك بمدينة أكادير، بإزالة محطتين لحافلات النقل الحضري (ألزا) رقم 12 و2 عبر شارع عبد الرحيم بوعبيد،مما جعلهم يعانون يوميا من عدم الوصول إلى مقرات عملهم في أوقاتهم وذلك بسبب أشغال النفق التحت الأرضي، التي تجري أشغاله حاليا على مستوى تقاطع الطرق الحي المحمدي وشارع عبد الرحيم بوعبيد.

وأشارالسكان المتضررون إلى أن إزالة المحطتين المذكورتين دون تعويضهما بمحطة جديدة مؤقتة،يجعل مستغلي الحافلات مجبرين بشكل دائم على قطع مدة أكثر من عشردقائق 10 مشيا على الأقدام لكي يصلوا إلى المحطة الثانية بالقرب ثانوية الزرقطوني التأهيل ليستقلوا حافلة النقل الحضري.

وأكدوا على هذا الوضع أثر كثيرا على السكان المستغلين لحافلات النقل الحضري بحيث يجعلهم دائما متأخرين عن عملهم،خاصة وأن بعضهم قد ينتظرالحافلة أحيانا لمدة أكثر من نصف ساعة ليستقل الحافلة.

ولهذا السبب طالب هؤلاء المواطنون شركة ألزا والجهات المسؤولة بمدينة أكادير بإعادة النظر في الموضوع بوضع محطة أخرى مؤقتة حتى نهاية الأشغال،خاصة أن مدة الأشغال قد تطول إلى أكثر من 12 شهرا،ولذلك يلحون على إحداث محطة مؤقتة تكون قريبة من الساكنة عبر الخطوط 12 و 2 وأيضا عبرالخطوط 16 و3.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.