تيزنيت: تخصيص 25 مليون درهم لإنجاز مخيم صيفي من الجيل الجديد بجماعة أكلو

wait...
أخر تحديث : الثلاثاء 25 يناير 2022 - 7:05 مساءً
تيزنيت: تخصيص 25 مليون درهم لإنجاز مخيم صيفي من الجيل الجديد بجماعة أكلو

جريدة الطريق – أكادير

خصصت وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الشباب، 25 مليونا و 402 ألف و 543 درهم لإنجاز مخيم شاطئي صيفي من الجيل الجديد بجماعة أكلو الواقعة بالنفوذ الترابي لإقليم تزنيت.

وفي هذا الإطار، قام عامل إقليم تزنيت، السيد حسن خليل، ورئيس المجلس الإقليمي لتزنيت، والوفد المرافق لهما بزيارة تفقدية لموقع أشغال بناء المشروع للوقوف على مدى تقدم إنجازه.

ويتم إنجاز هذا المشروع بشراكة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل والمجلس الإقليمي لتزنيت الذي عبأ الوعاء العقاري، فيما عملت الوزارة على تعبئة الاعتمادات المالية الخاصة بالبناء والتجهيزات اللازمة.

ويتكون المشروع، الذي يمتد على مساحة تقدر بنحو هكتار واحد، من ملعب متعدد الرياضات ومسرح الهواء الطلق إضافة إلى قاعة متعددة الاختصاصات وفضاء لخدمات المطعمة علاوة على فضاءات للرياضة والترفيه وأخرى مخصصة للتنشيط والتخييم والمعسكرات ومساكن وظيفية.

ومن شأن هذا المشروع، الذي تبلغ طاقته الاستعابية 300 سريرا، أن يساهم في تدعيم شبكة المخيمات التابعة لقطاعي الشباب والرياضة إقليميا، جهويا ووطنيا، كما سيكون أيضا نقطة جذب نظرا لموقعه الاستراتيجي باعتباره ملتقى لمجموعة من الرياضات والهوايات الشاطئية البحرية والجبلية ذات البعد الوطني والدولي، وكذا قربه من مختلف المرافق والمؤسسات الاجتماعية والصحية والأمنية.

وينتظر أن تبدأ عملية استغلال المخيم في صيف السنة الجارية بفتح باب الاستفادة من خدماته في وجه الطفولة والشباب محليا ووطنيا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.