منع السيارات التي تستعمل “البوطا” بدل البنزين في مدينة العيون

wait...
أخر تحديث : الإثنين 7 فبراير 2022 - 6:47 مساءً
منع السيارات التي تستعمل “البوطا” بدل البنزين في مدينة العيون

جريدة الطريق – أكادير

صادقت جماعة العيون، اليوم الإثنين في دورتها العادية لشهر فبراير ، على قرار منع سير وجولان المركبات ذات المحرك المستعملة لغاز البوتان “البوطا”.

وقالت الجماعة ، أن القرار يأتي حفاظا على حياة الساكنة وحمايتها في ظل تعدد حوادث الحرائق بمركبات “الكويرات” وما يمكن أن يكون لإستعمال غاز البوتان من تداعيات صحية سلبية وخطيرة على حياة المواطن.

وتشهد مدن الجنوب انتشارا كبيرا للسيارات التي تستعمل قنينات الغاز كمصدر بديل لتزويد السيارات الخفيفة والنفعية بالطاقة، وهو ما يعتبر مخالفة قانونية و تجر صاحبها للمثول أمام العدالة بموجب مساطر قضائية.

هذا، وسبق للمديرية العامة للأمن الوطني أن عممت مذكرة مصلحية على جميع مصالحها اللاممركزة، تضمنت تعليمات صارمة تقتضي بتكثيف عمليات المراقبة الرامية إلى الوقاية من الأخطار المترتبة عن الاستبدال العشوائي لخزانات الوقود في السيارات بقنينات الغاز كمصدر بديل للطاقة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يتسبب في حوادث وأخطار على مالكي السيارات وركابها، وكذا مستعملي الطريق.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.