تارودانت: عائلة الفنان عموري مبارك تخلد الذكرى السابعة لرحيله

wait...
أخر تحديث : الخميس 10 فبراير 2022 - 5:14 مساءً
تارودانت: عائلة الفنان عموري مبارك تخلد الذكرى السابعة لرحيله

جريدة الطريق – أكادير

تخلد عائلة الفنان الأمازيغي الراحل مبارك عموري الذكرى السابعة لوفاته، يوم السبت 12 فبراير الجاري بدوار مزغالة إقليم تارودانت.

ويضم برنامج الذكرى ندوتين، الأولى في محور عموري مبارك الفنان والإنسان، يساهم فيها بمداخلات الأساتذة الفنان بلعيد العكاف صديق الفنان عموري ودكتور باحث، والفنان لحسن ادحمو، والباحث في الثقافة الامازيغية الأستاذ محمد امداح.

وتتناول الندوة الثانية موضوع مكانة اللغة الامازيغية في المؤسسات، يساهم فيها مجموعة من الأساتذة، كاحمد عصيد أستاذ باحث بالمعهد الملكي للثقافة الامازيغية، الحسين انير البويعقوبي أستاذ باحث بجامعة ابن زهر، والأستاذ احمد ارحموش محامي وفاعل مدني .

كما ستشهد الذكرى السابعة أمسية فنية بمشاركة مجموعة هشام ماسين ومجموعة إكيدار والفنان محمد اماعي وتختتم بقراءة شعرية للشاعر محمد الوقايني.

هذا وستشهد الذكرى زيارة لقبر المرحوم، وينتظر حضور عدد كبير من اصدقاء الفنان الراحل وعدد من محبيه واساتذة باحثين ومهتمين بالشأن الفني والثقافي المغربي والامازيغي منه علي وجه الخصوص بالاضافة لعائلة المرحوم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.