هذا ما قررته محكمة جرائم الأموال في قضية العميد الممتاز بولاية أمن أكادير ومديرة الوكالة البنكية بتيزنيت

wait...
أخر تحديث : الجمعة 15 أبريل 2022 - 3:57 مساءً
هذا ما قررته محكمة جرائم الأموال في قضية العميد الممتاز بولاية أمن أكادير ومديرة الوكالة البنكية بتيزنيت

جريدة الطريق – أكادير

قررت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بمراكش، يوم أمس الخميس 14 أبريل، تأجيل النظر في محاكمة عميد ممتاز بولاية أمن أكادير، ومديرة وكالة بنكية بتيزنيت.

وخلال هذه الجلسة، وحسب عدة مصادر متطابقة، تم إحضار المتهمين المتورطين في قضية تتعلق باختلاس أموال عمومية والفساد والابتزاز، المنصوص عليها وعلى عقوبتها بمقتضيات القانون الجنائي، في حالة اعتقال ليتم الاستماع إلى هويتهما وملتمسات هيئة الدفاع، و تم رفض الموافقة على الطلب الذي تقدم به دفاع المتهميكوميسيرن، والقاضي بتمتيعهما بالسراح المؤقت مقابل كفالة مالية، معللا قراره بأن منح المتهمين الموجودين رهن الاعتقال الاحتياطي السراح المؤقت.

وكانت عناصر المكتب الوطني لمكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية التابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد أجرت مسطرة تقديم المتهمين أمام الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف، ليقرر من استنطاقهما ومواجهتهما بالتهم المنسوبة إليهما متابعتهما في حالة اعتقال وإيداعهما المركب السجني لوداية رهن الاعتقال الاحتياطي، وإحالتهما على الغرفة الجنائية الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال من أجل محاكمتهما طبقا لفصول المتابعة وملتمسات الوكيل العام.

يشار في ذات السياق أنه قد تم اعتقال المتهمين على إثر الأبحاث التي فتحتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية مع المشتبه فيها الثانية بسبب شبهات اختلاس أموال عمومية من الوكالة التي كانت تتولى تسييرها بمدينة تيزنيت، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة عن الاشتباه في تورط موظف الشرطة في ارتباطه بالمعنية بالأمر بعلاقة غير شرعية، وحصوله على مبالغ مهمة من الأموال المسروقة عن طريق الابتزاز، وفق بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.