بحضور أندري أزولاي.. تنظيم قافلة تضامنية ورياضية بثانوية “الأرك” بإغرم بإقليم تارودانت

wait...
أخر تحديث : الإثنين 9 مايو 2022 - 6:03 مساءً
بحضور أندري أزولاي.. تنظيم قافلة تضامنية ورياضية بثانوية “الأرك” بإغرم بإقليم تارودانت

جريدة الطريق – أكادير

احتضنت ثانوية “الأرك” التأهيلية بإغرم، التابعة للمديرية الإقليمية تارودانت، أول أمس يوم السبت 07 ماي، قافلة تضامنية ورياضية وطبية نظمتها الجمعية المغربية رياضة وتنمية.

وقد عرف النشاط، الذي ترأسه أندري ازولاي مستشار صاحب الجلالة، ونوال المتوكل رئيسة الجمعية، ومحمد جاي منصوري مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة والكاتب العام لعمالة تارودانت والمدير الإقليمي للأكاديمية الجهوية بتارودانت، (عرف) حضور القنصل العام الفرنسي بأكادير والقنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء، ورئيس المجلس الإقليمي ونواب برلمانيين ومنتخبين وفاعلين جمعويين وممثلي بعض المقاولات الوطنية والدولية الداعمة للمشروع.

وقد قامت الجمعية المنظمة بتأثيث بعض مرافق الثانوية بعدة أدوات مكتبية وتجهيزات رياضية، مع تجهيز قاعة متعددة الوسائط بعدة حواسيب بكل من الثانوية، ودار الطالب بالمنطقة، ما استفاد القسم الداخلي من عدة أفرشة.

وفي كلمة لها، أكدت رئيسة الجمعية أن الجمعية ستعمل على تأهيل الثانوية، وبعض المؤسسات الابتدائية المجاورة، خاصة المدرسة الابتدائية الهوزالي، ومدرسة علي بن ابي طالب، مع سليم منح مالية لهما.

وعرفت المؤسسة مجموعة من الأنشطة موازية، شارك فيها تلميذات وتلاميذ المؤسسة تحت إشراف أساتذة التربية البدنية بالثانوية التاهيلية الارك، كما أعطيت الانطلاقة لعملية تشجير واسعة بالمنطقة.

وفي ختام التظاهرة، تم توزيع عدة شواهد تقديرية على مختلف الفاعلين والشركاء.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.