أكادير: جمعية “عملية البسمة المغرب” تنظم حملتها الجراحية الإنسانية بمستشفى الحسن الثاني

wait...
أخر تحديث : الثلاثاء 10 مايو 2022 - 3:22 مساءً
أكادير: جمعية “عملية البسمة المغرب” تنظم حملتها الجراحية الإنسانية بمستشفى الحسن الثاني

جريدة الطريق – أكادير

تنظم جمعية عملية البسمة المغرب حملتها الجراحية الإنسانية السادسة بمستشفى الحسن الثاني بمدينة أكادير من 16 إلى 22 ماي 2022 لفائدة المرضى المزدادين بشق الشفة و/أو شق سقف الحلق، في حملة تستلزم الحضور الضروري للمستفيدين يوم 18 ماي.

وتنظم العملية تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم وبالشراكة مع وزارة الصحة، ولاية جهة سوس ماسة عمالة أكادير إداوتنان، والمجلس الجهوي لسوس ماسة.

وسيتم التسجيل، الفحص و التحليلات الطبية يوم 18 ماي 2022 بمستشفى الحسن الثاني بمدينة أكادير، حيث سيخضع المريض لعملية التشخيص الطبي، وعلى الفور ستتم دراسة السجلات،

وستقوم لجنة خاصة بإعداد قائمة رئيسية وقائمة تكميلية من أولئك الذين سيكونون مؤهلين للخضوع للعملية الجراحية في أيام 19-20-21 ماي 2022، في ما سيتم تكريس يوم 22 ماي إلى رصد ومتابعة الحالات ما بعد الجراحة.

وتأتي الحملة في سياق مواصلة جمعية عملية البسمة المغرب التزامها بإعطاء ابتسامة جديدة للأطفال والشباب المزدادون الشفة و/أو شق سقف الحلق وتغيير حياتهم للأفضل.

وتهدف جمعية عملية البسمة المغرب إلى إعطاء الأمل لآباء وأمهات الأشخاص الذين يعانون من تشوهات خلقية في الوجه وإعادة البسمة على وجوههم، وذلك بتوفير عمليات جراحية لحوالي 120 طفلا، بمساعدة أكثر من 90 متخصصين صحيين ومتطوعين من 12 دولة مختلفة بما في ذلك المغرب.

يشار أن أغلبية المتطوعين هم متطوعين مغاربة قادمين من مختلف مدن المملكة، والذين يمثلون ثمرة التدريب المستمر الذي تقدمه جمعيتنا “عملية البسمة” في تخصصاتهم.

هذا وقد وفرت جمعية عملية البسمة المغرب رعاية جراحية مجانية وآمنة لأكثر من 12.500 طفلا، بفضل الالتزام الثابت لمتطوعي الجمعية، ومهاراتهم، وتفانيهم في مساعدة الغير، للتمكن من مواصلة رحلتنا المليئة بالأمل من أجل إعالة آلاف الأسر في جميع أنحاء المملكة بحياة جديدة.

الجدير بالذكر ان جمعية عملية البسمة هي رائدة في مجالات الجراحة وتحسين صحة وحياة الأطفال فب أنحاء العالم عن طريق تصحيح التشوهات الخلقية على مستوى وجوههم (شق الشفة وشق سقف الحلق).

وتوفر جمعية عملية البسمة المغرب الرعاية الطبية والمتابعة الصحية الشاملة للمرضى الذي يعانون من شق الشفة وشق سقف الحلق بطريقة مجانية للأطفال، الشباب وحتى الكبار، ويتم ذلك في مراكزها المتواجدة في الدار البيضاء، الجديدة ووجدة. وبالإضافة إلى ذلك، تقوم جمعية عملية البسمة المغرب بتدريب المئات من المتطوعين الطبيين كل عام على التقنيات الجراحية الجديدة، والإسعافات الأولية لإنعاش القلب وإنعاش الأطفال.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.