أكادير: مديرية الصحة تقوم بحملات طبية جراحية بتنسيق مع جمعيات طبية أمريكية

wait...
أخر تحديث : الخميس 19 مايو 2022 - 2:37 مساءً
أكادير: مديرية الصحة تقوم بحملات طبية جراحية بتنسيق مع جمعيات طبية أمريكية

جريدة الطريق – أكادير

قامت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية سوس ماسة بتنظيم حملات طبية جراحية، بهدف تقریب الرعاية الصحية الاستشفائية للساكنة، وبهدف القضاء على لائحة الانتظار في الجراحة العامة، من خلال إجراء عمليات جراحية كبرى، وذلك بتنسيق مع جمعية ” volunteer Moroco ” (ومنظمة Paul Chester Children’s Hope) وبتعاون مع المركز الاستشفائي الجامعي سوس ماسة.

وقد نظمت هذه الحملة بكل من المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير (تخصص امراض النساء والتوليد)، والمركز الاستشفائي الإقليمي انزكان (الجراحة العظام، الجراحة العامة، الجراحة التجميلية، جراحة الأطفال)، وسيتم برمجة حملة طبية جراحية متنقلة خلال الأسبوع المقبل في جراحة امراض العيون بجماعة الدراركة أكادير.

وفي هذا الإطار، سيتم تبادل الخبرات بين الأطقم الطبية للمراكز الاستشفائية التابعة لأكادير وإنزكان والمركز
الاستشفائي الجامعي سوس ماسة والطاقم الطبي الأمريكي، عبر القيام بعمليات جراحية نوعية.

وقد تمت برمجة حوالي 70 الى 100 عملية جراحية في عدة اختصاصات على امتداد أربعة أيام، من 16 إلى 19 ماي 2022 لفائدة ساكنة انزكان أيت ملول.

وفي هذا الصدد تمت تعبئة موارد لوجستيكية من خلال توفير المعدات الطبية والأدوية اللازمة، وتهيئة غرف العمليات الجراحية وغرف الفحص على مستوى المستشفى الإقليمي إنزكان والمستشفى الجهوي أكادير، وكذا تهيئة فضاء لاستقبال المرضى.

وقد عرفت هذه القافلة نجاحا كبيرا وإقبالا مكثفا من قبل الساكنة، بفضل المجهودات الكبيرة التي قامت بها كافة
الأطر الصحية تحت اشراف المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية وبتعاون مع السلطات المحلية، والمجلس الجهوي والمجالس الاقليمية والمجالس البلدية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.