أكادير: الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بسوس ماسة تشجب استغلال العمل الصحفي في تصفية الحسابات الشخصية

wait...
أخر تحديث : الأربعاء 25 مايو 2022 - 6:49 مساءً
أكادير: الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بسوس ماسة تشجب استغلال العمل الصحفي في تصفية الحسابات الشخصية

جريدة الطريق – أكادير

أصدر المكتب الجهوي للجمعية المغربية للصحافة الرياضية سوس ماسة، بيانا عقب اجتماعه المنعقد بتاريخ الاثنين 23 ماي بمقر نادي المدرس بأكادير.

وتناول الاجتماع، حسب ما جاء في البيان، الندوة الجهوية المزمع تنظيمها في شهر يوليوز المقبل، ثم استعرض مختلف المشاكل التي يواجهها الاعلاميون الرياضيون أثناء أداء مهامهم بمختلف الملاعب الوطنية.

وتوقف الاجتماع مليا عند الانحراف الخطير لتدوينات فايسبوكية لصحفي مهني، مما يستدعي موقفا واضحا من هذا المنزلق الغير المقبول، حسب نص البيان.

ورحب البيان بالنقد البناء والكتابات الصحفية الجادة والهادفة، والتي تخدم مصلحة الرياضة الجهوية والوطنية، وشجب في نفس الآن استغلال العمل الصحفي في تصفية الحسابات الشخصية وفي الابتزاز والمس بأعراض الناس، مثلما هو الشأن للتدوينات المذكورة، والتي لم يكتف صاحبها بالافتراء في حق مدرب الحسنية ولاعبيها وبعض المنخرطين بل تجاوز ذلك الى المس بشرفهم وأعراضهم ، ولا يمكن القبول بهكذا تعديات على الغير وخرقا لأخلاقيات المهنة، يقول نص البيان.

وطالب البيان المجلس الوطني للصحافة والمكتب التنفيذي للجمعية المغربية للصحافة الرياضية باتخاذ موقف حازم من مثل هذه الممارسات، والتي لاتسيء فقط للجسم الصحفي بالجهة بل تسيء للإعلام الرياضي عامة بالمغرب.

كما طالب البيان مختلف التنظيمات الجمعوية للصحافيين الرياضيين بالجهة برفض هذه الممارسات التي تخرق اخلاقيات مهنة الصحافة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.