نادي أمل إنزكان للسباحة يضرب بقوة في بطولة العالم للغوص الرياضي بالمسابح

wait...
أخر تحديث : الإثنين 13 يونيو 2022 - 6:58 مساءً
نادي أمل إنزكان للسباحة يضرب بقوة في بطولة العالم للغوص الرياضي بالمسابح

نادي أمل إنزكان للسباحة يضرب بقوة في بطولة العالم للغوص الرياضي بالمسابح، و المنظمة بالمسبح الأولمبي لمدينة الفندق و التي نظمت أيام 06 إلى غاية 11 يونيو الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

و حصد نادي أمل إنزكان للسباحة ما مجموعه 40 ميدالية ببطولة العالم للغوص الرياضي بالمسابح، موزعة على الشكل التالي : 9 ذهبية، 13 فضية، 10 نحاسية ،واحتل النادي الرتبة الثانية عالميا وسط النخبة الممثلة للمنتخب الوطني….

وكان أبطال نادي أمل إنزكان للسباحة قد شاركوا في التدريب الوطني المنظم بالفنيدق قبل حوالي شهر ونصف بالفنيدق كما عرف شهر ماي الماضي سلسلة تداريب خاصة بالمنتخب الوطني، حيث تم اختيار حوالي إحدى عشرة عنصراََ بين الذكور و الإناث لتمثيل المغرب أي نسبة 70 في المائة من مجموع النخبة الممثلة للمغرب من نادي أمل إنزكان للسباحة ….

واحتل الغواص أيوب الشادلي المرتبة الأولى من حيث عدد الميداليات بأربع ذهبيات و أربع فضيات، متبوعا بتوفيق الهماني ب ذهبيتين و ثلاث فضيات و نحاسية واحدة، فيما حصلت الغواصة كريمة ألعيوض على ذهبية واحدة و ثلاث فضيات و نحاسية واحدة، أما الغواص ديدوش ففاز بنحاسبتين وفضية متبوعا بزميله أمين مسكين بنحاسية واحدة، هذا بالنسبة لصنف الكبار….

أما بالنسبة لفئة الشبان فقد حصل ياسر شطايبي على ذهبية واحدة و فضية و احدة و نحاسية واحدة، كما حصل بن حيدة ياسر على ذهبية واحدة و فضية و احدة و نحاسية واحدة، أما طه مبال والذي لم يحالف الحظ حيث حصل على نحاسية واحدة، بدوره أنس أمجوض نال ذهبية واحدة و فضيتين ونحاسيتين، كما حصلت الغواصة وئام الصاوي على فضية و نحاسية والتي لم يحالفها الحظ هذه المرة و التي أدى احتساب خطأ ضدها في إحدى المباريات إلى حرمانها من إظافة ميدالية ذهبية …..

ويذكر أن بطولة العالم بالفنيدق عرفت مشاركة 24 دولة من ضمنها 18 دولة إفريقية و دول أوربية من ضمنها فرنسا و أسبانيا و إستونيا و دول عربية من ضمنها الكويت و موريتانيا، حيث عرفت هاته البطولة مقاطعة مصر لها، ….

وجدير بالذكر، أن الإتحاد الإفريقي للغوص يترأسه السيد عبد العزيز الأزرق رئيس الجامعة الملكية المغربية للغوص و الأنشطة التحت مائية…

رضوان الصاوي

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.