وزير الثقافة يعطي انطلاقة أشغال المسرح الكبير لمدينة أكادير

wait...
أخر تحديث : السبت 16 يوليو 2022 - 6:57 مساءً
وزير الثقافة يعطي انطلاقة أشغال المسرح الكبير لمدينة أكادير

جريدة الطريق – أكادير

أشرف محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، رفقة عزيز أخنوش رئيس الجماعة الترابية لأكادير ووالي الجهة ورئيس مجلس جهة سوس ماسة، اليوم السبت، على إعطاء انطلاقة أشغال المسرح الكبير لمدينة أكادير.

ويندرج هذا المشروع ضمن برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير 2020-2024 وهو مشروع لوزارة الشباب والثقافة والتواصل تم اسناد انجازه لمجموعة العمران، حيث سيتم انجازه بغلاف مالي إجمالي قدره 250 مليون درهم، في مدة تصل إلى 30 شهر.

وستساهم وزارة الشباب والثقافة والتواصل بما مجموعه 145 مليون درهم، ومجلس جهةٍ سوس ماسة ب95 مليون درهم والجماعة الترابية لأكادير ب10 ملايين درهم. وتبلغ مساحته أزيد من 11 ألف متر مربع وطاقته الاستيعابية 1060 مقعدا، وهو من الجيل الجديد للمسارح على المستوى الوطني.

اثر ذلك، اطلع بنسعيد على سير تقدم أشغال دار الفنون بمدينة أكادير، والتي تمثل مركزا ثقافيا هاما بمدينة أكادير، وستنجز بغلاف مالي إجمالي قدره 50 مليون درهم. وتضم دار الفنون، مرافق فنية وثقافية وموسيقية إضافة إلى قاعة كبيرة للعروض الفنية والمسرحية، فضلا عن فضاء للممارسة الفنية من موسيقى وفنون الرقص.

وفي ختام زيارته، قام وزير الثقافة بتفقد المركز الثقافي محمد جمال الدرة، والذي من المرتقب أن تتم إعادة تهيئته.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.