بعد وفاة جنود ضمنهم مغربيان.. الاتحاد الإفريقي يدين الهجمات ضد بعثة “مونوسكو” بالكونغو

wait...
أخر تحديث : الجمعة 29 يوليو 2022 - 5:49 مساءً
بعد وفاة جنود ضمنهم مغربيان.. الاتحاد الإفريقي يدين الهجمات ضد بعثة “مونوسكو” بالكونغو

جريدة الطريق – أكادير

أدان الاتحاد الأفريقي ب”شدة” ، التحريض على الكراهية والهجمات التي تستهدف بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية، والتي أودت بحياة ثلاثة من القبعات الزرق شرق جمهورية الكونغو، ضمنهم جندي بتجريدة القوات المسلحة الملكية.

وقال رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ، موسى فقي محمد ، في بيان اليوم الجمعة ، إنه يتابع بقلق، الوضع الأمني في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية ، معبرا عن إدانته الشديدة للتحريض على الكراهية والهجمات ضد بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية والتي أودت بحياة ثلاثة من عناصر القبعات الزرق.

وحث رئيس المفوضية الإفريقية على ضبط النفس وتمكين مبادرات الاتحاد الأفريقي الجارية، تحت قياة الرئيس الأنغولي، جواو لورونسو، ورئيس المؤتمر الدولي لمنطقة البحيرات الكبرى، وكذلك مجموعة دول شرق أفريقيا، من الاستمرار، من أجل تحقيق السلام.

ودعا إلى وقف فوري لكافة أشكال العنف من قبل السكان والجماعات المسلحة التي تستهدف أفراد وممتلكات البعثة الأممية بجمهورية الكونغو الديمقراطية.

كما شجع سلطات هذا البلد على اتخاذ التدابير اللازمة لوضع حد لأعمال العنف هذه وإقرار السلام في المنطقة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.