مداخيل السياحة تتجاوز 27 مليار درهم خلال النصف الأول من سنة 2022

wait...
أخر تحديث : الإثنين 1 أغسطس 2022 - 6:00 مساءً
مداخيل السياحة تتجاوز 27 مليار درهم خلال النصف الأول من سنة 2022

جريدة الطريق – أكادير

ارتفعت عائدات السياحة في النصف الأول من العام الجاري إلى 27,2 مليار درهم، حيث تضاعفت بأكبر من ثلاث مرات قياسا بالمستوى الذي بلغته في الفترة نفسها من العام الماضي.

وكانت عائدات السياحة، تراجعت في النصف الأول من العام الجاري، حسب مكتب الصرف، إلى 8,91 مليار درهم.

وأفاد تقرير مكتب الصرف الشهري، الصادر اليوم الاثنين 1 غشت، أن عائدات السياحة في النصف الأول من العام الجاري، ارتفعت بنسبة 29,6 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من 2020، غير أنها تبقى منخفضة قياسا بالمستوى الذي وصلته في ذات الفترة من عام 2019 بنسبة 18,6 مليار، حيث كانت في حدود 33,5 مليار درهم.

ويتوقع البنك المركزي، حسب ما كشف عنه بعد انعقاد مجلسه في 21 يونيو المنصرم، أن تنتعش عائدات السفر، التي استفادت من إعادة فتح الحدود وإطلاق عملية مرحبا، لتنتقل من 34,3 مليار درهم في العام الماضي إلى 54,3 مليار درهم في العام الحالي، و70,9 مليار درهم في العام المقبل.

ويراهن المغرب على موسم الصيف من أجل تعزيز إيرادات السياحة، حيث يتميز الموسم الحالي، مقارنة بالموسمين الماضيين، بإعادة الربط البحري بين المغرب وإسبانيا، وإطلاق عملية مرحبا.

وكان عدد السياح الوافدين على المغرب، ارتفع بنسبة 34 في المائة في متم سنة 2021، حيث بلغ 3,7 مليون سائح.

فقد المغرب بسبب الجائحة حوالي 20 مليون وافد في العامين الماضين، و90 مليار درهم من مداخيل العملة الصعبة، حسب تصريح سابق لفاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.