اشتوكة أيت باها: معرض إقليمي للصناعة التقليدية بجماعة سيدي وساي

wait...
أخر تحديث : الأحد 14 أغسطس 2022 - 6:50 مساءً
اشتوكة أيت باها: معرض إقليمي للصناعة التقليدية بجماعة سيدي وساي

جريدة الطريق – أكادير

ستكون جماعة سيدي وساي بإقليم اشتوكة أيت باها، خلال الفترة الممتدة ما بين 15 إلى 21 غشت، على موعد مع فعاليات المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية، والذي سينظم تحت شعار “تسويق المنتوج المحلي ضمانة لتنميته وتطويره”.

وستشهد هذه الدورة، التي تنظمها غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة بتعاون مع شركائها المؤسساتيين، مشاركة العديد من الصناع والحرفيين، ومجموعة من الجمعيات والتنظيمات المهنية الناشطة في قطاع الصناعة التقليدية على مستوى جهة سوس ماسة.

وتشكل التظاهرة، حسب بلاغ للمنظمين، مناسبة لتبادل الخبرات والتجارب بين الحرفيين العارضين، وتعزيز فرص تسويق منتجات الصناعة التقليدية التي تزخر بها أقاليم الجهة، وكذا تقريب حرف هذا القطاع من الزوار، وإبراز مهارة الصناع التقليديين.

ويتضمن برنامج المعرض، الذي سيقام بشاطئ سيدي وساي، إقامة أروقة لعرض المنتوجات التقليدية، وعقد لقاءات لتدارس سبل تطوير هذا القطاع الحيوي والاستراتيجي إلى جانب لقاءات تواصلية وتحسيسية بأهمية الورش الملكي حول الحماية الاجتماعية، والسجل الوطني للصناعة التقليدية.

يذكر أن المعرض ينظم بشراكة مع المجلس الإقليمي لاشتوكة أيت باها، وبتنسيق مع عمالة إقليم اشتوكة أيت باها، ومجلس جهة سوس ماسة، والمجلس الجماعي لسيدي وساي، والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية سوس ماسة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.