إنزكان: أسرة المقاومة تحتفي بذكرى استرجاع إقليم وادي الذهب

wait...
أخر تحديث : الإثنين 15 أغسطس 2022 - 8:18 مساءً
إنزكان: أسرة المقاومة تحتفي بذكرى استرجاع إقليم وادي الذهب

جريدة الطريق – أكادير 

نظمت النيابة الجهوية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بأكادير، أول أمس السبت 13 غشت، لقاء ثقافيا بمناسبة تخليد الذكرى 43 لاسترجاع إقليم وادي الذهب، والذكرى 69 لمظاهرة المشور بمراكش، وانتفاضة وجدة وتافوغالت بإقليم بركان.

وقد عرف اللقاء، الذي نظم بشراكة وتعاون مع عمالة إنزكان أيت ملول، وجمعية التواصل لأبناء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بانزكان أيت ملول، (عرف) تقديم محاضرة علمية حول ذكرى استرجاع وادي الذهب، من تأطير بهيجة حيلات، عن النيابة الجهوية للمقاومة وجيش التحرير، بعنوان “ذكرى استرجاع وادي الذهب: السياق التاريخي والدلالات الوطنية”.

كما تضمن برنامج هذا اللقاء، الذي احتضنت المركب الثقافي بايت ملول، تقديم عرض تاريخي بعنوان “أحداث وطنية خالدة من التاريخ المغربي: مظاهرة المشور بمراكش يوم 15 غشت 1953، وانتفاضة وجدة وتافوغالت يومي 16 و17 غشت 1953”، من تأطير الأستاذ محمد أوصالح الإطار بالنيابة الجهوية للقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بأكادير.

وحضر اللقاء باشا وقائدا مدينة أيت ملول ورئيس جماعة أيت ملول وممثلي السلطات الأمنية والهيئات السياسية وأسرة قدماء المقاومين وجيش التحرير، ونشطاء العمل الجمعوي بعمالة إنزكان أيت ملول.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.