الحرائق تتواصل شمال المملكة.. اندلاع النيران بغابة جبل “أغندرو” بالحسيمة

wait...
أخر تحديث : الجمعة 19 أغسطس 2022 - 6:03 مساءً
الحرائق تتواصل شمال المملكة.. اندلاع النيران بغابة جبل “أغندرو” بالحسيمة

جريدة الطريق – أكادير

أفادت مصادر محلية بأن حريقا مهولا اندلع، في وقت سابق من نهار اليوم الجمعة، بغابة جبل “أغندرو” المحاذية لغابة جبل تيديغين، بجماعة عبد الغاية السواحل التابعة لدائرة كتامة بإقليم الحسيمة.

ووفقا لنفس المصادر فإن الحريق استعر بشكل كبير في هذه الأثناء، وأصبح قريبا من غابة جبل تيدغين التي تعد إحدى أكبر الغابات بإقليم الحسيمة، والمعروفة بغطائها الغابوي المكون من أشجار الأرز وأشجار غابوية متنوعة أخرى.

وأبرزت المصادر ذاتها أن طائرتي “كنادير” تدخلتا لدعم جهود فرق إخماد الحريق على الأرض، مشيرة إلى أنهما نفذتا إلى حدود الثالثة والنصف من مساء اليوم 19 طلعة فوق مكان الحريق، بعد تزودهما بحمولتهما من المياه انطلاقا من حقينة سد الوحدة بإقليم تاونات المجاور.

وأوضحت المصادر ذاتها أن هذا الحريق كان قد اندلع، منذ أول أمس الأربعاء، في إحدى البؤر بالمقطع الغابوي الكائن بين دواري تالغونت وبني عيسى، قبل امتداده، اليوم الجمعة، إلى غابة جبل أغندرو بعد خروجه عن السيطرة إثر توسعه نحو مساحات غابوية مجاورة أكثر كثافة.

وأكدت المصادر ذاتها أن ارتفاع درجة الحرارة وهبوب الرياح الشرقية القوية والساخنة أججا ألسنة النيران، مشيرة إلى أن وعورة تضاريس المنطقة تصعب مهمة تدخل فرق الإطفاء على الأرض.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.