المغرب يسلم لإسرائيل مجرما فارا من العدالة تابعا للعصابات المنظمة

wait...
أخر تحديث : الأربعاء 24 أغسطس 2022 - 4:51 مساءً
المغرب يسلم لإسرائيل مجرما فارا من العدالة تابعا للعصابات المنظمة

جريدة الطريق – أكادير

قامت السلطات المغربية، اليوم الأربعاء، بترحيل مواطن إسرائيلي فار من العدالة، كان يقيم في المملكة منذ سنة 2018.

فقد سلمت السلطات المغربية إسرائيل أحد عناصر عصابات الجريمة المنظمة ويدعى جولان أفيطان، الذي هرب من إسرائيل قبل 4 سنوات، حيث اعتقلته الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم الأربعاء فور وصوله مطار بن غوريون الدولي.

ويتعلق الأمر وفقا لصحيفة “هآرتس”، بالمواطن الإسرائيلي غولان أفيطان، الذي كان يعيش في المغرب منذ أربع سنوات.

وتتهم النيابة العامة الإسرائيلية أفيطان بضلوعه في 3 جرائم قتل، وذلك بعد أن قام بتوفير عبوات ناسفة ومتفجرات استخدمت في اغتيال زئيف روزنشتاين في العام 2003.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصدر كبير في الشرطة قوله إن “هذه مجرد البداية، قريبا سيكون هناك تسليم لمجرمين إسرائيليين يقيمون في المغرب”.

وسيمثل أبيتان أمام قاض اليوم الأربعاء، حيث ستطلب الشرطة تمديد اعتقاله.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية أفيطان في عام 2016، لكن تم إطلاق سراحه ووضعه في الإقامة الجبرية بعد دفع الكفالة، ثم اختفى في أكتوبر 2018، بعد أن أخبر المشرف عليه بأنه ذاهب إلى طبيب الأسنان. ووفقا للشرطة، فر أفيطان من إسرائيل عندما تم نزع القيد الإلكتروني عن يديه لفترة زمنية محددة.

وبحسب لائحة الاتهام الأصلية، قدم أفيطان أجهزة التحكم عن بعد في الأجهزة المتفجرة التي استخدمت في محاولتين لاغتيال روزنشتاين. في الحالة الأولى، أصيب روزنشتاين وأفراد أمنه. في وقت لاحق من عام 2003، قتل ثلاثة من المارة وجرح العشرات.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.