الجيش المغربي يشارك في مناورات “الأسد المتأهب” بالأردن

wait...
أخر تحديث : الأحد 4 سبتمبر 2022 - 4:25 مساءً
الجيش المغربي يشارك في مناورات “الأسد المتأهب” بالأردن

جريدة الطريق- أكادير

انطلقت في الأردن، اليوم الأحد، مناورات “الأسد المتأهب” التي تستمر حتى الخامس عشر من شتنبر الحالي بمشاركة 27 دولة بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، إلى جانب المغرب، وتتخللها عمليات حول مكافحة الارهاب وتهديدات أسلحة الدمار الشامل.

وقال الجيش الأردني في بيان أن هذه الدورة العاشرة من التدريبات التي تنظم على أرض المملكة، ستجرى من 04 إلى 15 شتنبر الجاري، موضحا أنها تهدف إلى “العمل المشترك في مجال مكافحة الإرهاب وتطوير القدرات الأمنية والتعاون بين اجهزة ومؤسسات الدول المختلفة للإستجابة للتهديدات الأمنية والأزمات الداخلية”.

بلاغ جديد وهام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة
تفاصيل أكثر
وأضاف البيان أن “هذا التمرين صمم على سيناريوهات تحاكي الواقع والظروف والتحديات التي يواجهها العالم أجمع ومنها خطر الإرهاب (…) ومحاكاة التهديدات الجديدة مثل إستخدام أسلحة الدمار الشامل بمختلف الأنواع”.

وتابع أنه “سيتم خلال التمرين عقد العديد من اللقاءات والندوات التي ستجمع كبار القادة والشخصيات العسكرية والتي سيكون الهدف منها مناقشة أهم المشاكل والمعاضل التي تواجه العالم على الصعيد الأمني وكيفية معالجتها”.

وتقام التمارين في ميادين القوات المسلحة الأردنية ومراكز القيادة والسيطرة ومركز الملك عبد الله لتدريب العمليات الخاصة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بمشاركة مختلف أنواع الاسلحة البرية والجوية والبحرية.

وتشارك في هذه المناورات أيضا، حسب البيان، المانيا وايطاليا واليابان والنروج وكازاخستان والنمسا والسويد وقبرص وكينيا واليونان وبولندا وبلجيكا وباكستان واستراليا والسعودية والعراق ولبنان والإمارات والبحرين والكويت وعمان والمغرب إضافة الى الأردن.

وأجريت آخر مناورات للفترة من 25 غشت لغاية الخامس من شتنبر من عام 2019 قبيل إنتشار جائحة كورونا بمشاركة 28 دولة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.