تيزنيت على موعد مع المهرجان السينمائي الأورو- إفريقي في نسخته الثالثة

wait...
أخر تحديث : الأربعاء 14 سبتمبر 2022 - 6:51 مساءً
تيزنيت على موعد مع المهرجان السينمائي الأورو- إفريقي في نسخته الثالثة

جريدة الطريق – أكادير

تنظم جمعية أفريقيا للثقافات والفنون والتواصل، خلال الفترة ما بين 21 و 23 أكتوبر المقبل بمدينة تيزنيت، الدورة الثالثة للمهرجان السينمائي الأورو- إفريقي تحت شعار “نوليود.. النموذج الإبداعي للصناعة السينمائية في إفريقيا”.

وحسب المنظمين، فإن دورة هذه السنة، التي تعرف برمجة متنوعة وتكريم وجوه سينمائية بارزة، تستضيف سينما البنين كضيف شرف.

ويشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان 16 فيلما سينمائيا يمثلون 13 دولة بما فيها المغرب، تتنافس على أربع جوائز وهي، جائزة أحسن تشخيص، وجائزة أحسن سيناريو، وجائزة أحسن إخراج، ثم الجائزة الكبرى للمهرجان.

وأفاد المصدر أن لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، تضم في عضويتها كلا من المخرج والمؤلف أحمد محمد بياري (الأردن) رئيسا، والسينمائيين الناقد مجيد ختو، وخالد حباش.

كما تتبارى خارج هذه المسابقة، ستة (6) أفلام تمثل جهة سوس ماسة، للفوز بجائزة المسابقة الجهوية للمهرجان “جائزة أحسن فيلم”، وذلك تشجيعا من المنظمين للمواهب الصاعدة والطاقات في هذا المجال على مستوى الجهة.

وأضاف المصدر أن هذه التظاهرة الثقافية، ستعرف إلى جانب المسابقتين الرسمية والجهوية، تنظيم ورشات، وجلسات لمناقشة الأفلام، وندوة فكرية، فضلا عن أنشطة موازية متنوعة.

ويسعى هذا المهرجان إلى المساهمة في تنشيط الساحة الفنية بالمنطقة وتقوية العلاقات بين مختلف الشعوب والثقافات.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.