خميس أيت عميرة: تفكيك عصابة متخصصة في الابتزاز والنصب على مستثمرين من الجالية

wait...
أخر تحديث : الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 6:53 مساءً
خميس أيت عميرة: تفكيك عصابة متخصصة في الابتزاز والنصب على مستثمرين من الجالية

جريدة الطريق – أكادير

نفذت مصالح المركز القضائي ببيوكرى جنوب مدينة أكادير، عملية نوعية مكنتها من ضبط عصابة متخصصة في النصب والإحتيال والابتزاز ارتكبت أخيرا مجموعة من الجرائم بالمنطقة، عقب اعتقال 6 أفراد منها متلبسين بالابتزاز في حق مستثمر مغربي من أبناء المهجر، وذلك تنفيذا لتعليمات النيابة العامة بانزكان.

وفي تفاصيل الواقعة، بادرت عناصر تابعة للمركز القضائي ببيوكرى بتنسيق مع المستثمر المغربي إلى وضع كمين محكم لضبط أفراد من العصابة متلبسين في جريمة الابتزاز وتزوير محرر بنكي، وذلك عشية يوم الإثنين الماضي.

بحيث سعى أفراد العصابة إلى ابتزاز المهاجر المغربي بتقديم شيك بنكي باسمه بتوقيع مزور، يطالبونه بتسديد مبلغ الـ20 مليون سنتيم، وفي كل مرة يسعون لتخفيض القيمة المالية، قبل أن يوافق لهم المهاجر المغربي ويدعوهم إلى الالتحاق به بمكان تم تحديده بتنسيق مع عناصر الدرك الملكي.

وتمت عملية توقيف جميع عناصر العصابة الذين حلوا بالمكان، بينهم تاجر بسوق الجملة بإنزكان سبق له ان سلب من المستثمر في عملية نصب واحتيال لصفقة تجارية في بيع 56 طن من فاكهة الإجاص الطرية التي تساوي قيمة مالية بـ40 مليون سنتيم.

وينتظر أن تنظر الغرفة الجنحية قريبا في تفاصيل الواقعة وتقول العدالة كلمتها في حق المتهمين.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.