استنطاق مسؤولين وأرباب شركات في قطاع الصحة

wait...
أخر تحديث : الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 7:35 مساءً
استنطاق مسؤولين وأرباب شركات في قطاع الصحة

جريدة الطريق – أكادير

يباشر قاضي التحقيق باستئنافية الدار البيضاء استنطاق مجموعة من المسؤولين في قطاع الصحة، كانوا متابعين في حالة سراح منذ مارس الماضي، على خلفية توقيف 31 شخصا للاشتباه في ارتكاب أفعال منافية للقانون تمثلت في تذليل وتسهيل تمرير ونيل صفقات عمومية خلال السنوات الفارطة تهم عمليات توريد واقتناء أجهزة ومعدات طبية مخصصة لتجهيز مستشفيات القطاع العام، مقابل الحصول على عمولات وتلقي مبالغ مالية ومنافع عينية.
وعلم SNRTnews من مصدر قضائي أنه سيتم استنطاق 12 مسؤولا وموظفا وأرباب شركات ومستخدمين، ابتداء من الأسبوع الجاري، بعدما انتهى استنطاق المتابعين في حالة اعتقال بسجن عكاشة.

وتم حجز ممتلكات متابعين، فيما تم فرض تدابير قضائية على تنقلات آخرين، منذ 29 مارس 2022، تاريخ تقديم الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أمام النيابة العامة 31 شخصا مشتبها فيهم، من بينهم 18 موظفا عموميا بقطاع الصحة و13 شخصا منهم أرباب شركات ومستخدمون.

وكانت النيابة العامة قالت، في بلاغ لها، إنه بناء على وقائع الأبحاث المنجزة في الموضوع، عملت على تقديم ملتمس بإجراء تحقيق إلى قاضي التحقيق المكلف بقسم الجرائم المالية، من أجل الاشتباه في ارتكاب المعنيين بالأمر لجرائم مختلفة تراوحت بين تكوين عصابة إجرامية، والارشاء، والارتشاء، وتبديد المال العام، وتزوير محررات رسمية، وتزوير وثائق تصدرها الإدارة العامة واستعمالها، واتلاف وثيقة عامة من شأنها أن تسهل البحث عن الجنايات والجنح وكشف أدلتها وعقاب مرتكبيها، والتحريض على ارتكاب جنح، وإفشاء أسرار مهنية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.