شركة “يازاكي” اليابانية تفتتح رابع مصنع بالمغرب

wait...
أخر تحديث : الخميس 29 سبتمبر 2022 - 3:27 مساءً
شركة “يازاكي” اليابانية تفتتح رابع مصنع بالمغرب

جريدة الطريق – أكادير

جرى، يوم أمس الأربعاء بالقنيطرة، تنظيم افتتاح رسمي للمصنع الجديد لـ”يازاكي المغرب، فرع القنيطرة”، وهو الرابع من نوعه بالمغرب، بمبلغ استثمار إجمالي يقارب 333 مليون درهم، في حين يرتقب أن يوفر فرص عمل لثلاثة آلاف وثلاثمائة عامل وكفاءة من المغرب، وفق معطيات بيان صحافي لشركة “يازاكي المغرب”.

فعاليات الافتتاح الرسمي للمصنع جرت بحضور كل من رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، وعامل إقليم القنيطرة، وسفير اليابان بالمغرب، بالإضافة إلى مشاركة شخصيات تمثل الشركة يتقدمُهم رئيس مجلس الإدارة، المدير التنفيذي، والمدير المالي لشركة ‘يازاكي’ بأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وعزا المصدر ذاته إنشاء مصنع يازاكي الثاني بالقنيطرة إلى “توفر الجهة على قوة عاملة ذات مهارات عالية، للبنية التحتية المثالية لشبكة نقل متعددة المستويات، بالإضافة إلى المشروع المستقبلي لميناء القنيطرة الأطلسي، وقربها من المؤسسات الجامعية وكليات إدارة الأعمال والهندسة”، لافتا إلى أن وجود الشركة بالمنطقة الحرة بالقنيطرة هي “جزء من استراتيجية عالمية للمجموعة تهدف إلى تحقيق طموح يازاكي في الحفاظ على مكانتها الرائدة في السوق العالمية”.

وتسعى الشركة اليابانية، الرائدة في مجال تصنيع وتوريد المعدات الكهربائية والإلكترونية لصناعة السيارات، إلى تحقيق هدفها عبر موارد بشرية مؤهلة ومراكز تدريب مزودة بأحدث المعدات التكنولوجية، فضلا عن جهود فريق معتمد من قبل مركز التدريب العالمي ليازاكي الموجود باليابان.

كما أنها تعد، اليوم، واحدة من كبريات الشركات في المغرب؛ فهي تُشغل، حاليا، أكثر من 16 ألف شخص عبر ربوع المملكة، منذ انطلاق نشاطها بالمغرب سنة 2000 بمصنع طنجة. كما تملك مجموعة يازاكي، حاليا، أربعة مصانع بالمغرب؛ تتوزع بين مدن طنجة والقنيطرة ومكناس.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.