وزارة الداخلية توقف قائدا تم ضبطه متلبسا بتسلم رشوة ب 50 ألف درهم

wait...
أخر تحديث : الجمعة 30 سبتمبر 2022 - 7:48 مساءً
وزارة الداخلية توقف قائدا تم ضبطه متلبسا بتسلم رشوة ب 50 ألف درهم

جريدة الطريق – أكادير

تمكنت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، اليوم الجمعة، من توقيف موظف بالسلطة المحلية برتبة قائد ممتاز، يعمل بالملحقة الإدارية آزلي بمقاطعة المنارة بمراكش، في حالة تلبس باستلام مبلغ مالي على سبيل الرشوة للقيام بعمل من أعمال وظيفته.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد تفاعلت بالجدية اللازمة مع بلاغ تقدم به مواطن إلى رئاسة النيابة العامة عبر الرقم الأخضر المخصص للتبليغ عن الرشوة، ينسب فيه لموظف السلطة المحلية المشتبه فيه مطالبته بمبلغ مالي، على سبيل الرشوة، لتسهيل قضاء غرض يرتبط بالبناء غير القانوني، وهو ما استدعى القيام بأبحاث وتحريات، تحت إشراف نائب الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش، أسفرت عن ضبط الشخص الموقوف متلبسا بتسلم هذا المبلغ المالي.

وتمكنت عناصر الشرطة القضائية، بناء على تعليمات توصلت بها من النيابة العامة المختصة، من ضبط هذا القائد في كمين، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، متلبسا بتسلم مبلغ رشوة بقيمة 50 ألف درهم.

وعلى إثر هذه العملية الأمنية التي نفذتها عناصر من الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، انتقلت لجنة من ولاية جهة مراكش آسفي إلى مقر الملحقة الإدارية آزلي لفتح تحقيق في هذه القضية.

وعلاقة بنفس الموضوع، أفادت وزارة الداخلية بأنه في إطار حرصها على التقيد الدائم لرجال السلطة بأخلاقيات المرفق العام، قامت بتوقيف قائد الملحقة الإدارية أزلي بعمالة مراكش، وذلك على خلفية فتح بحث قضائي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يتعلق بالاشتباه في تورطه بإحدى جرائم الفساد.

وأوضح بلاغ للوزارة أنه “سيتم تفعيل الإجراءات الإدارية المناسبة في حق المعني بالأمر، وفقا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل، على ضوء النتائج التي ستسفر عنها التحقيقات والمسطرة القضائية”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.