اشتوكة أيت باها: مديرية التعليم تقعد اجتماعا مع ممثلي جمعيات الآباء بالإقليم‎‎

wait...
أخر تحديث : السبت 1 أكتوبر 2022 - 3:31 مساءً
اشتوكة أيت باها: مديرية التعليم تقعد اجتماعا مع ممثلي جمعيات الآباء بالإقليم‎‎

جريدة الطريق – أكادير

احتفالا باليوم الوطني لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ، والذي يصادف 30 شتنبر من كل سنة، عقد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة باشتوكة أيت باها، يوم أمس الجمعة بمقر المديرية الإقليمية، لقاء تواصليا مع ممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ.

اللقاء حضره كل من رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة، ورئيس مصلحة الشؤون التربوية والتخطيط والخريطة المدرسية، ورئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه، ورئيس مصلحة الموارد البشرية والإدارية والمالية.

وبعد كلمة ترحيبة للمدير الإقليمي، أكد من خلال مداخلته على الانخراط الناجع والمهم لجمعيات أمهات وآباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ في تنزيل مشاريع القانون الإطار 51.17 وكافة أوراش المنظومة التربوية بما يخدم مصلحة التلميذ(ة) أولا، في تكامل وانسجام تام مع مبادئ خارطة الطريق لإصلاح التعليم، والتي تقوم على ثلاثة مرجعيات وهي: القانون الإطار رقم 51.17، والنموذج التنموي الجديد، والبرنامج الحكومي، وتتطرق لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية وهي: إلزامية التعليم وضمان جودة التعلمات الأساسية وتعزيز التفتح والانفتاح والمواطنة.

بعد ذلك كان للحاضرين موعد مع عرض مفصل حول المهام والأدوار المنوطة بجمعيات الآباء من إلقاء رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة، وكانت مناسبة للتطرق للمرسوم رقم 2.20.475 بتاريخ 20 يوليوز 2021 المتعلق بتحديد قواعد اشتغال وأدوار ومهام جمعيات الآباء في علاقتها بمؤسسات التربية والتكوين.

وفتح باب للنقاش مع جمعيات الآباء وممثل فيدرالية جمعيات الآباء لتبادل الأفكار وإيجاد الحلول الممكنة لكافة التدخلات، حيث أشاد الحاضرون بالمقاربة التشاركية التي تعتمدها المديرية الإقليمية في التواصل والتدبير لإيجاد الحلول الممكنة لكافة القضايا التربوية بالإقليم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.