ينطلق من أكادير.. تنظيم رالي المغرب للسيارات والدراجات النارية في نسخته ال22 بمشاركة 342 متسابقا

wait...
أخر تحديث : السبت 1 أكتوبر 2022 - 3:36 مساءً
ينطلق من أكادير.. تنظيم رالي المغرب للسيارات والدراجات النارية في نسخته ال22 بمشاركة 342 متسابقا

جريدة الطريق – أكادير

تعرف الدورة ال22 لرالي المغرب للسيارات والدراجات النارية، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ما بين 1 و 6 أكتوبر 2022، مشاركة 342 متسابقا من مختلف دول العالم.

وأكد المنظمون، في ندوة نظمت يوم أمس الجمعة بأكادير، على هامش تنظيم هذه التظاهرة الرياضية، أن سباق رالي المغرب، الذي ينطلق هذه السنة من مدينة أكادير في اتجاه الأقاليم الجنوبية للمملكة، يمثل الجولة الثالثة من بطولة العالم للرالي-ريد المنظمة من طرف الاتحاد الدولي للسيارات و الإتحاد الدولي للدراجات النارية.

وحسب المنظمين، فإن رالي المغرب يعرف هذه السنة مشاركة قياسية ب 342 متسابقا يمثلون 36 جنسية و 235 سيارة بزيادة تصل إلى 25 في المائة مقارنة بالنسخة الماضية، وهو ما يعكس- حسب المنظمين- تعلق مجتمع راليات “الكروس-كانتري” بهذا الحدث الرياضي المغربي.

وسيقطع المتسابقون أكثر من 2316 كلم انطلاقا من مدينة اكادير في اتجاه مدينة طانطان ثم الى مدينة العيون ورجوعا الى طانطان ووصولا إلى خط النهاية بمدينة أكادير.

ويتميز مسار الرالي بتنوع التضاريس، حيث سيمر بين الوديان والكثبان الرملية والمنحدرات والجبال، وفي هذا السياق، قال دافيد كاستيرا، المدير العام لرالي المغرب، “تعتبر المملكة المغربية من بين أكثر المناطق تنوعا في العالم، حيث يمكنك العثور على جميع مكونات رالي داكار تقريبا”.

وأضاف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “عندما أرسم مسار الرالي دائما أفكر في ما يطمح له المتسابقين، وسيكون للملاحة والرمال مكان الصدارة في هذه النسخة، مما يجعل من دورة رالي المغرب 2022 صورة مصغرة من رالي داكار 2023”.

ففي فئة الدراجات، يشارك البطل العالمي الشيلي بابلو كينتانيا (هوندا) صاحب لقب بطولة العالم وزميله في الفريق أدريان فان پيرفنا، بالاضافة الى النجم البريطاني سام سانديرلاند (GASGAS) الفائز بالنسختين الاخيرتين لرالي دكار ورالي أبوظبي، ودراجي فريق KTM الارجنتيني كيڤين بيناڤيكيس والبطل الاسترالي توبي برايس.

وفي صنف الدراجات الرباعية، يشارك الدولي الفرنسي أليكساندر جيرو والأرجنتيني مانويل أندوخار ومتسابقون دوليون آخرون.

أما في فئة السيارات فستشهد منافسة قوية حول صدارة بطولة العالم بين المتصدر الفرنسي سباستيان لوب من فريق BAHRAIN XTREME، والأسطورة القطري ناصر العطية (TOYOTA GAZOO RACING) المتوج ست مرات برالي المغرب، كما تشهد هذه الفئة مشاركة فريق أودي بسياراته الهجينة الجديدة و المتطورة “آر.أس كيو إي-ترون Audi RS Q e-tron E2″، و التي سيقودها كل من الاسطورة الفرنسي ستيفان بيترانسيل، و الإسباني كارلوس ساينز والسويدي ماتياس إكسترو، بالاضافة الى مشاركة البطل السعودي يزيد الراجحي والهولندي إيريك ڤان لون (OVERDRIVE RACING)، و العديد من الأبطال.

أما بخصوص الحضور المغربي فتتميز هذه السنة بمشاركتها تحت فريق (( AFRICA RALLYE TEAM – فريق رالي افريقيا )) والذي يظم كل من أمين الشيكر بطل النسخة الماضية في كأس الإنديرو – Enduro cup، وحمزة الوحال ومعاذ الصالحي.

أما في فئة المركبات الخفيفة SSV، سيشارك البطل حارث كباري والبطلة سعاد مقتدري ممثلة المرأة المغربية والعربية الوحيدة في هذه التظاهرة، فضلا عن الدراج علي أخربوش الذي حقق أحسن ترتيب مغربي في النسخة الأخيرة لرالي دكار.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.