أكادير: تبسيط مساطر الاستثمار محور لقاء تواصلي

wait...
أخر تحديث : الخميس 10 نوفمبر 2022 - 5:47 مساءً
أكادير: تبسيط مساطر الاستثمار محور لقاء تواصلي

جريدة الطريق – أكادير

عقد، يوم أمس الأربعاء بأكادير، لقاء تواصلي حول الصيغ المبسطة لمساطر الاستثمار، وذلك في سياق تنزيل خطة العمل المتعلقة بالإجراءات الاستعجالية ذات الأولوية الرامية إلى تحسين مناخ الأعمال ودعم تنافسية الاقتصاد الوطني.

ويأتي هذا اللقاء التحسيسي، في إطار برنامج الخرجات الجهوية التحسيسية حول الصيغ المبسطة للمساطر الإدارية المتعلقة بالاستثمار ومواصلة العمل على تنزيل مقتضيات القانون رقم 55.19 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية، لاسيما فيما يتعلق بالقرارات الإدارية اللازمة لإنجاز مشاريع الإستثمار.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشارت رئيسة قسم تبسيط المساطر بوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، إكرام حمي، إلى أن هذا اللقاء المنعقد على مستوى جهة سوس ماسة، يهدف إلى تقديم صيغ مبسطة جديدة لمساطر الاستثمار التي يتم فحص طلباتها على مستوى اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار.

وأضافت أن التعاون والشراكة بين وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ووزارة الداخلية والإدارات الأخرى المعنية، قد أتاح تقليص عدد الوئائق المطلوبة من المستثمرين بنسبة 45.5 في المائة.

وتم خلال هذا الاحتماع، تقديم عرض مفصل عن الصيغ المبسطة لمساطر الاستثمار ومراحل تفعيلها، وكذلك الوثائق الإدارية التي تم حذفها والتي لم تعد مطلوبة من المستثمرين.

وتندرج هذه الفعالية التحسيسية ضمن سلسلة خرجات جهوية موجهة بالأساس للجان الجهوية الموحدة للاستثمار، وتحسيس مسؤولي المصالح اللاممركزة المعنية بتطبيق الصيغ الجديدة للمساطر التي تم تبسيطها على أرض الواقع ومواكبتهم.

وتتواصل هذه الخرجات الجهوية التحسيسية بالجهات الإثني عشر للمملكة من 28 أكتوبر الماضي إلى غاية 7 دجنبر المقبل، وذلك في إطار تفاعل وزارة الداخلية ووزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة مع التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ودعوة جلالته إلى تبسيط ورقمنة المساطر المتعلقة بالاستثمار، وضرورة تعبئة كل المتدخلين في الشأن الإداري والاستثمار والتحلي بروح المسؤولية والمواطنة الحقة للنهوض بهذا القطاع الاقتصادي الهام لتقدم المغرب أكثر فأكثر.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.