مجلس النواب يعقد جلستين عموميتين يوم الاثنين المقبل

wait...
أخر تحديث : السبت 19 نوفمبر 2022 - 5:34 مساءً
مجلس النواب يعقد جلستين عموميتين يوم الاثنين المقبل

جريدة الطريق – أكادير

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل 21 نونبر، جلستين عموميتين، وذلك طبقا لأحكام الفصل 100 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي للمجلس خاصة المواد من 258 إلى 272 منه.

وستنطلق الجلسة الأولى، حسب بلاغ للمجلس، على الساعة الثالثة بعد الزوال، وستخصص للأسئلة الشفوية، وستليها مباشرة الجلسة الثانية، والتي ستخصص للدراسة والتصويت على مشاريع النصوص التشريعية الجاهزة.

وأشار البلاغ إلى أنه ستتم الدراسة والتصويت، فيما يتعلق بمشاريع النصوص التشريعية الجاهزة، على 16 مشروعا، وهي مشروع قانون رقم 19.22 يتعلق بتنظيم مهنة المرشد السياحي؛ مشروع قانون رقم 84.21 يتعلق بتربية الأحياء المائية والبحرية؛ مشروع قانون رقم 26.21 يتعلق بتخزين واستعمال وتدمير الأسلحة الكيميائية؛ مشروع قانون رقم 74.21 يتعلق بالاتفاق بين المغرب وإسرائيل حول الخدمات الجوية بين البلدين؛ مشروع قانون رقم 75.21 يتعلق باتفاقية إنشاء منظمة دولية للمساعدات الملاحية؛ مشروع قانون رقم 78.21 ويتعلق باتفاقية مجلس أوروبا بشأن التلاعب في المسابقات الرياضية.

بالإضافة إلى 10 مشاريع قوانين أخرى، ستتم دراستها والتصويت عليها لاحقا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.