الثانوية الإعدادية عين هارون بفاس تخلد ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال

wait...
أخر تحديث : الأربعاء 23 نوفمبر 2022 - 2:45 مساءً
الثانوية الإعدادية عين هارون بفاس تخلد ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال

جريدة الطريق – أكادير

نظم نادي المواطنة التابع للثانوية الإعدادية عين هارون بفاس، تحت الإدارة التربوية، نشاطا وطنيا بمناسبة عيد الاستقلال والمسيرة الخضراء، وذلك قصد تعريف المتعلمين بالقضايا الوطنية الكبرى وغرس الوطنية الصادقة في قلوب المتعلمين.

وقد تضمنت الأمسية الوطنية أنشطة متنوعة، آيات من الذكر الحكيم، مسرحيات، أناشيد وطنية، وحضر الطاقم الإداري والتربوي وجم غفير من المتعلمين وأولياء الأمور حيث عبر الجميع عن إعجابهم بنوعية الأنشطة وحسن التنظيم.

وفي تصريح له، اعتبر الدكتور رضوان السنوسي، نائب رئيس المنظمة العالمية للسلام واندماج الصحراويين المغاربة، أن الأنشطة الوطنية تربي النشء على قيم المواطنة واحترام الثواب والاعتزاز بالانتماء”.

كما اعتبر سفير السلام العالمي “أن المؤسسات التعليمية ما فتئت ترحب بمثل هذه المبادرات، وتحث عليها وتسعى جاهدة لإخراجها في أحسن صورة وعلى رأسها ثانوية عين هارون الإعدادية بفاس، وأن كل محاولة لإقصاء أو تهميش المدرسة العمومية سيكون لها تبعاتها حالا أو مآلا، لكونها صمام أمان من التطرف والخيانو الوطنية”.

وأضاف الناشط على مستوى الدبلوماسية الموازية، والحاصل على دكتوراه فخرية من منظمة السلام بالقارة الإفريقية، أن كل دعاوى الانفصال باطلة أصلا ومفصلا شرعا وعقلا وقانونا، وأن المؤسسات التعليمية بيئة مناسبة للتحصين الفكري ومجابهة أعداء الوحدة الوطنية بالحجة والبرهان اقتداء بمبدع المسيرة الخضراء الملك العبقري الحسن الثاني رحمه الله الذي كان يقام له ويقعد لفكره الثاقب وثقافته الواسعة.

وفي الختام جدد شكره لكل من ساهم في إنجاح هذا النشاط الوطني التربوي الهام، وعلى رأسهم الإدارة التربوية وهيئة التدريس، خاصة أعضاء نادي المواطنة، وكل المتعلمين والمتعلمات وأوليائهم المشاركين، وكل من ساهم من قريب أو بعيد سأئلا أن الله تعالى أن يحفظ ملك المغرب محمد السادس من كل سوء وأن يديم على وطننا الأمن والأمان والاستقرار والازدهار .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.