بريد المغرب يحتفي بمناسبة مرور 130 عاما على تأسيس البريد المغربي

wait...
أخر تحديث : الأربعاء 23 نوفمبر 2022 - 4:16 مساءً
بريد المغرب يحتفي بمناسبة مرور 130 عاما على تأسيس البريد المغربي

جريدة الطريق – أكادير

نظمت مجموعة بريد المغرب، يوم الثلاثاء 22 نونبر، حفلا بمناسبة مرور 130 عاما على تأسيس البريد المغربي.

وقد حضر هذا الحفل كل من رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، وبهيجة سيمو، مديرة الوثائق الملكية، وأمين ابن جلون التويمي، المدير العام لمجموعة بريد المغرب، بالإضافة إلى شخصيات أخرى.

وقد بدأ تاريخ البريد المغربي عندما أمر السلطان مولاي الحسن الأول بإنشاء البريد المخزني بظهير شريف في 22 نونبر 1892، حيث أنشئت أول خدمة بريدية بين المدن كبداية لتأسيس شبكة تستخدم الرقاص كوسيلة لنقل وتوزيع البريد.

وبهذه المناسبة، قال أمين ابن جلون التويمي، المدير العام لمجموعة بريد المغرب إن “البريد المغربي واصل، منذ ذلك الوقت، مسار الابتكار والتنويع ليصبح اليوم فاعلا وطنيا مهما في مجال الإدماج المالي والاجتماعي والرقمي”، حسب بلاغ لبريد المغرب.

وفي إطار هذا الاحتفال، قام بريد المغرب بالكشف عن إصدار فريد من الطوابع البريدية بعنوان “130 سنة للبريد المخزني”، يتضمن، في سابقة من نوعها في تاريخ الطوابع المغربية، جميع بصمات الأختام المخزنية الـ26 بأشكالها المثمنة والمستديرة.

وقد تم تمثيل هذه البصمات على 26 طابعا بريديا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.