تارودانت: نادي أصدقاء  الفلسفة بالثانوية التأهيلية أيت اعزة يخلد اليوم العالمي للفلسفة

wait...
أخر تحديث : الأحد 27 نوفمبر 2022 - 4:41 مساءً
تارودانت: نادي أصدقاء  الفلسفة بالثانوية التأهيلية أيت اعزة يخلد اليوم العالمي للفلسفة

– عبد الجليل بتريش

شكل موضوع “الفلسفة وسؤال الجدوى احتفالا باليوم العالمي للفلسفة” محور اللقاء التربوي بالثانوية التأهيلية أيت إعزة بالمديرية، الإقليمية للتعليم بتارودانت، وذلك مساء يوم السبت 26 نونبر بإحدى قاعات المؤسسة.

وبالمناسبة ألقى مؤطر اللقاء سمير عبلة، مفتش تربوي لمادة الفلسفة، كلمة رحب من خلالها بنادي أصدقاء الفلسفة و شكرهم على تنظيمهم لهذا النشاط التربوي احتفاء باليوم العالمي للفلسفة،  مذكرا بالسياق العام للقاء.

وقد شارك في هذا الملتقى التربوي، الذي أدار فعالياته يونس أعمونا، تلامذة المؤسسة بالمداخلات التالية:  العربي شكير: “رسالة المديرية العامة لليونسكو بمناسبة اليوم العالمي للفلسفة”، هاجر فاسك: “الحرية الفكرية والاختلاف، الى أي حد نقبل الآخر المختلف عنا؟”، نادية فاروق: “الأنا والآخر العاطفي، أية علاقة؟”، ونعيمة أمزيل: “واقع المتعلم ورهان التسامح من خلال فلسفة جون لوك”.

وارتباطا بالموضوع، قام بتأطير هذا اللقاء كل من الأستاذ يونس الهديدي والأستاذ يوسف الغبوري والأستاذة فتيحة المنيرة.

وقد عرف الاحتفال توزيع العديد من الجوائز تشجيعا للتلميذات المتدخلات والمشاركين في تنظيم الحفل، والذي تم على هامشه تلاوة رسالة مديرة منظمة اليونسكو حول تخليد اليوم العالمي للفلسفة لهذه السنة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.