انتشار الكلاب الضالة.. هذه خطة وزارة الداخلية لمحاربتها

wait...
أخر تحديث : الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 6:47 مساءً
انتشار الكلاب الضالة.. هذه خطة وزارة الداخلية لمحاربتها

جريدة الطريق – أكادير

كشف عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، أنه خلال السنوات الخمس الأخيرة، تم رصد ما يناهز 70 مليون درهم، من أجل اقتناء سيارات ومعدات لجمع ومحاربة الكلاب الضالة وداء السعار.

وقال لفتيت، في جواب له على سؤال كتابي بمجلس النواب، إن الكلاب الضالة تعتبر الخزان الرئيسي أو الناقل للعديد من هذه الأمراض الخطيرة كـ”داء السعار”، ناهيك عن الإزعاج الناجم عنها وتأثيرها السلبي على محيط عيش الساكنة”.

وأوضح أنه لأجل احتواء هذه الظاهرة على الصعيد الوطني، تم في سنة 2019، إبرام اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين المديرية العامة للجماعات الترابية، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية والهيئة الوطنية للأطباء البياطرة، تروم تعزيز التعاون والتنسيق لمعالجة هذه الظاهرة، باعتماد مقاربة جديدة ترتكز على ضوابط علمية أبانت عن فعاليتها في العديد من الدول.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.