تحويلات مغاربة العالم تتجاوز 88 مليار درهم خلال 10 أشهر

wait...
أخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2022 - 5:32 مساءً
تحويلات مغاربة العالم تتجاوز 88 مليار درهم خلال 10 أشهر

جريدة الطريق – أكادير

واصلت تحويلات مغاربة العالم ارتفاعها منذ بداية العام الحالي، كي تساهم في توفير مداخيل أسرهم في المغرب وتعزيز الودائع لدى البنوك ورصيد العملة الصعبة.

وارتفعت تحويلات مغاربة العالم في العشرة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 11,5 في المائة، حسب التقرير الشهري الصادر عن مكتب الصرف اليوم الخميس فاتح دجنبر.

فقد انتقلت تحويلات مغاربة العالم في العشرة أشهر الأولى من العام الحالي إلى 88,9 مليار درهم، بعدما كانت في الفترة نفسها من العام الماضي في حدود 79,79 مليار درهم.

وسجلت تلك التحويلات في متم أكتوبر الماضي أعلى مستوى لها، مقارنة بالفترة نفسها خلال الأربعة أعوام الفخرية، حيث كانت تراوحت بين 55,4 مليار درهم 2018 و79,79 مليار درهم في 2021.

وبلغت تحويلات المغاربة في العام الماضي 93,7 مليار درهم، حيث كانت ارتفعت بنسبة 36,8 في المائة مقارنة بالعام الذي قبله.

ويتوقع، حسب بنك المغرب، أن تواصل تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج ارتفاعها لتصل إلى 100 مليار درهم في العام الحالي و92,4 مليار درهم في السنة المقبلة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.